صفقة جديدة بين إسرائيل وحماس (تقرير صوتي)

حماس
حماس

حضر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إلى القاهرة مجددًا.. ويحمل حضوره احتمالات بعقد صفقة جديدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية للإفراج عن أسرى جدد.. بسبب الإحراج البالغ الذي باتت تشعر به حكومة اليمين المتطرف التي يرأسها نيتنياهو.. فنيتتنياهو وحكومته وجيشه المدجج بالسلاح واستخباراته فشلوا جميعًا في إخراج الأسرى الإسرائيلييين في قطاع غزة.. كما فشلوا في الحرب والقضاء على حماس.. كل ما نجحوا فيه كان تدمير منازل المدنيين وقصف النساء والشيوخ والشباب والأطفال.
وعلى الرغم مما تحققه إسرائيل من تدمير على الأرض، اعتمادًا على سياسة "الأرض المحروقة" إلا أن مظهرها أمام المجتمع الدولي والعربي بات واضحًا للعيان.. كيان غاصب محتل.. وفوق ذلك تحمل ممارساته أخلاقًا مشبعة بالإجرام.. فلم يراعي جيش الاحتلال المواثيق الدولية خلال حربه على قطاع غزة.. ففشل في كل شئ.
إسرائيل ستوافق على الهدنة لأنها هي من طلبتها.. خاصة بعد المشادات التي جرت بين أهالي الأسرى وبين إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي خلال جلسة جمعت الطرفين.. واتهمت أهالي الأسرى حكومة نيتنياهو بالفشل الذريع في حماية المستوطنين وإخراج الأسرى.
فشل يعقبه فشل في إسرائيل.. وفزع يعيشه المستوطنون.. ونهاية مرتقبة لحكومة نيتنياهو الذي أحرج نفسه بإعلان الحرب على قطاع غزة، وهو لا يدري أنه يحارب على أرضًا ليست أرضه ووسط محيط يدرك جيدًا طبيعة نزعات حكومة الاحتلال وجيشها.. وعلى نيتنياهو أن يفهم.. أنه فشل في مهمته.. فلا هو قضى على "حماس" ولا نجح في استهداف "السنوار".. ولا استعاد أسراه.