حالة الطقس اليوم 21_ 12_ 2023 في مصر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم 21_ 12_ 2023 في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس الأسبوع المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم والأيام القادمة.

 

حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد، عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ما هي الظواهر الجوية؟


  • -شبورة مائية صباحًا: على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • -أمطار خفيفة: على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
  • -نشاط رياح: قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية.


كما كشفت الأرصاد، عن أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


تابعت الهيئة، أن هناك أمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة


وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، عن وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1