تصعيد الاقتتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدة مدن سودانية

السودان
السودان

تصاعدت حدة المعارك المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بعد تمكن الأخيرة من السيطرة على مدينة ود مدني التابعة لولاية الجزيرة السودانية القريبة من العاصمة الخرطوم.

وفي هذا الإطار أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم، أنها سيطرت على اللواء الثاني بمدينة الحصاحيصا في ولاية الجزيرة، بعد يومين فقط من سيطرتها على مقر الفرقة الأولى التابعة للجيش السوداني في ود مدني.

وتجددت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من محاور القتال في العاصمة الخرطوم، وسُمع دوي انفجارات قوية بأحياء جنوب شرق العاصمة، يسود هدوء حذر محيط قيادة الجيش وسط الخرطوم ومحيطَ منطقة الشجرة العسكرية التابعة للجيش.

وفي مدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان، قالت لجان "مقاومة المدينة"، كما توصف، إن قوات الدعم السريع نصبت حواجز أمنية متفرقة في أحياء المدينة، ونفذت عمليات ترهيب وسلب للمواطنين حسب اللجان ذاتها.

رفضت قوى الحرية والتغيير في السودان استمرار المواجهات بين الجيش والدعم السريع، وجددت في بيانٍ لها، رفض توسع مسارح القتال والعمليات بين الطرفين.

كما حمّلت قوى الحرية والتغيير كلا من الجيش والدعم السريع، المسؤولية حيال سلامة أرواح وممتلكات وأعراضِ المدنيين الواقعة تحت مواقع سيطرتهما.