صحف مصر تبرز مباحثات شكري وبلينكن بشأن حرب غزة

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بمباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير الدفاع الوطني اليوناني نيكوس ديندياس، التي تناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في المجال العسكري، وكذلك الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية بلا عوائق.

 وأشارت إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وتناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، إضافة إلى التحديات الأمنية في منطقة جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 وأخبرت صحف الأربعاء عن انتهاء الاجتماع الرابع والأخير من مسار مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، في أديس أبابا أمس، دون نتائج.

 وأفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شَنّت غارات عنيفة تركزت وسط وجنوب قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 151 فلسطينيًا، وإصابة 313 بجروح مختلفة، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 19.453 شهيدًا وأكثر من 52 ألف مُصابًا منذ بدء الحرب.

 ونشرت صحف القاهرة نبأ مصرع ما لا يقل عن 127 شخصًا جراء الزلزال الذي ضرب مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين، فضلًا عن تدمير بعض البُنى التحتية في قطاعات المياه والكهرباء والنقل والاتصالات.