صحف مصر تسلط الضوء على فوز السيسي بولاية رئاسية جديدة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة مدتها 6 أعوام.

 وسلطت الضوء على كلمة الرئيس المصري عقب فوزه بالانتخابات الرئاسة، عبّر فيها عن فخره باختيار المصريين له مؤكدًا أن اختيارهم له لقيادة الوطن هو تكليف يتحمل أمانته أمام الله وأمام الشعب.

 وأشارت الصحف إلى أن مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تناولت مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المكثفة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كافية لقطاع غزة.

 وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد 110 فلسطينيين في الغارات التي شنتها مقاتلات الاحتلال على جباليا ضمن حرب الإبادة على غزة التي دخلت أمس يومها الثالث والسبعين.

 وأخبرت أن مجلس الأمن سيصوت اليوم على مشروع قرار يدعو إلى إدخال المساعدات إلى غزة " برًا وبحرًا وجوًا".

 وتحدثت عن انطلاق مفاوضات الجولة الرابعة من الاجتماعات الوزارة لمفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة أديس أبابا في إطار استكمال المسار التفاوضي بغرض الإسراع بالانتهاء من اتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد خلال أربعة أشهر.

 وتناقلت صحف القاهرة تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن بلاده ستقود قوة بحرية متعددة الجنسيات لإعادة حرية الملاحة إلى البحر الأحمر وباب المندب، لوقف هجمات الحوثيين على الشحن التجاري.