فوائد الموز قبل النوم.. يقلل التوتر والقلق ويساعد على النوم العميق

فوائد الموز قبل النوم
فوائد الموز قبل النوم

يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد الموز قبل النوم، والموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، ويمكن تناوله قبل النوم للحصول على العديد من الفوائد الصحية، التي نوضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، مع العلم أن الموز من الفواكه الرخيصة والموجودة طوال العام ويطلق عليه فاكهة الفلاسفة أو الحكماء.

 

فوائد الموز قبل النوم

نوضح لكم فوائد الموز قبل النوم، وهو من الفواكه المفيدة في علاج المشاكل الهضمية ويقي من الإصابة من السرطانات ويحارب شيخوخة البشرة ويحقق العديد من المنافع الأخرى تحديدًا قبل النوم كما نرصد لكم وفقا لموقع WebMD:

 

تحسين جودة النوم

يحتوي الموز على التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول في الجسم إلى السيروتونين، وهو ناقل عصبي مسؤول عن الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما يحتوي الموز على الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم النوم.

 

تقليل التوتر والقلق

يساعد التربتوفان في الموز أيضًا على تقليل التوتر والقلق، مما قد يساعد على النوم بشكل أفضل.

 

تخفيف تشنج العضلات

يحتوي الموز على البوتاسيوم، وهو معدن مهم يساعد على تقليل تشنج العضلات.

 

تحسين عملية الهضم

يحتوي الموز على الألياف، وهي ضرورية لصحة الجهاز الهضمي.

 

زيادة الشعور بالشبع

يحتوي الموز على السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما قد يساعد على زيادة الشعور بالشبع قبل النوم.

 

أضرار الموز قبل النوم

على الرغم من فوائد الموز العديدة، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار عند تناوله قبل النوم، ومنها:

  • زيادة الوزن: يحتوي الموز على السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
  • اضطرابات النوم: قد يتسبب الموز في اضطرابات النوم لدى بعض الأشخاص، خاصةً إذا كان يحتوي على نسبة عالية من السكر.

 

نصائح لتناول الموز قبل النوم

يفضل تناول الموز قبل النوم بساعة على الأقل، حتى لا يتسبب في اضطرابات النوم، كما يُفضل اختيار الموز الناضج، والذي يحتوي على نسبة أقل من السكر، والكمية المناسبة من الموز قبل النوم تختلف حسب الاحتياجات الفردية، ولكن بشكل عام يُنصح بتناول موز واحد أو نصف موز قبل النوم.

فوائد الموز قبل النوم

 

فوائد أكل الموز قبل النوم للبشرة

من فوائد أكل الموز قبل النوم للبشرة، إنه يعمل على ترطيب البشرة، حيث يحتوي الموز على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة الجافة، كما يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجفاف والتلف.

 

ويعمل الموز أيضا على علاج حب الشباب، حيث يحتوي الموز على حمض الساليساليك، وهو مكون طبيعي يساعد على علاج حب الشباب لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الجراثيم التي تسبب حب الشباب.

 

ومن فوائد الموز قبل النوم أيضا، إنه يحتوي على فيتامين C، وهو فيتامين مهم لتفتيح البشرة، كما يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التصبغات الجلدية.

 

ويساهم الموز أيضا في تقليل التجاعيد، حيث يحتوي الموز على فيتامين E، وهو فيتامين مهم لمقاومة الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد كما يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة.