خطوات العناية بالبشرة أسبوعيا.. 5 أمور تحتاج لها بشرتك

خطوات العناية بالبشرة
خطوات العناية بالبشرة أسبوعيًا

ترغب جميع النساء في معرفة خطوات العناية بالبشرة أسبوعيا، حيث الروتين التجميلي الذي يشمل التلطيف والتنظيف والترطيب، وهو ما نوضحه لكم بالتفصيل مع رصد كيفية إجرائه بطريقة صحيحة تضمن نتائج فورية على البشرة.

 

خطوات العناية بالبشرة أسبوعيا

تساعد خطوات العناية بالبشرة أسبوعيا على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام بعمق وتعزيز إنتاج الكولاجين، ولذلك نوضح لكم روتين العناية بالبشرة أسبوعيا كالتالي:

خطوات العناية بالبشرة أسبوعيًا

 

التنظيف

يفضل استعمال منظف غير رغوي على البشرة، يتم وضعه وتدليكه دائريا على الوجه والرقبة لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من الجراثيم العالقة على البشرة، كما إنه يعمل على تنظيف آثار الماكياج، وبعد الانتهاء من التنظيف يتم شطف الوجه بالماء الفاتر فقط لأن الساخن يسبب جفاف البشرة.

 

البخار

البخار من الخطوات المطلوبة ضمن خطوات العناية بالبشرة أسبوعيا أيضا، لأنه يعمل على ترطيب البشرة وغلق المسام الواسعة التي تتسبب بدورها في ظهور الرؤوس البيضاء وحب الشباب، ولذلك ينصح بإجراء جلسة بخار منزلية من خلال وضع الماء المغلي في الحوض، ويتم لف المنشفة حول الرأس، ثم الانحناء قليلا ناحية الحوض ليتعرض الوجه للبخار المتصاعد.

 

لا بد أن تكون المسافة بين الوجه والبخار حوالي 20 سم منعا للاحتراق، وبعد أن يتشبع الوجه بالبخار لمدة 10 دقائق تقريبا، سيتم تجفيف البشرة بالمناديل الورقية الناعمة ثم إزالة الرؤوس السوداء بلطف.

 

التقشير

تقشير البشرة أسبوعيا من الأمور المهمة للحصول على بشرة نضرة، وهو ما يتم من خلال ماسكات تقشير البشرة الطبيعية، أو من خلال الماسكات الجاهزة التي تتوفر على هيئة مواد كاشطة سواء بالكريمات أو المنظفات، ومن شأن التقشير أن يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت ما يجعل الوجه ناعم ومشرق.

 

وينصح قبل إجراء تقشير الوجه أن يتم ترطيب البشرة بالماء الدافئ، ثم يوضع المقشر ويتم فركه بحركات دائرية لمدة 3 دقائق تقريبا مع تجنب منطقة العينين، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، وينبغي أيضا مراعاة نوع المقشر المناسب لنوع البشرة، حيث مقشرات البشرة الجافة تحتوي على بعض الزيوت الإضافية، ومقشرات البشرة الحساسية تحتوي على بعض المواد اللطيفة على البشرة.

 

ماسك الوجه

ماسكات الوجه يتم استعمالها بناء على نوع البشرة، ففي حال البشرة الدهنية سيكون ماسك الطين هو الأنسب، وفي حال البشرة العادية أو الجافة يجب استعمال ماسك مرطب مثل الزبادي أو العسل، ويفضل عند وضع الماسك أن يتم الاستلقاء مع الاسترخاء وإغماض العينين، ويترك الماسك مدة 20 دقيقة تقريبا قبل إزالته بالماء الفاتر، ثم رش الماء البارد لإغلاق المسام وإنعاش الوجه.

 

الترطيب

كريم الترطيب يتم توزيعه على البشرة بنقاط صغيرة، مع الاهتمام بوضع كريم العينين أيضا، لتخفيف انتفاخ الجفون، ويفضل أن يكون الكريم المرطب مناسب لنوع البشرة مع إمكانية استعمال الفازلين للبشرة الجافة في فصل الشتاء لحبس الرطوبة داخلها، كما يمكن تلطيف جميع أنواع البشرة باستعمال ماء الورد حيث يوضع على قطنة نظيفة ويتم تمريرها على كامل الوجه للشعور بالتلطيف والانتعاش.