قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

قانون التصالح في
قانون التصالح في مخالفات البناء 2023

قانون التصالح في مخالفات البناء 2023.. أصبح قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، حديث الكثير من المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

 

 حيث أن مجلس النواب أقر مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء بشكل نهائي، خلال التقرير المفصل سنتعرف على بشرى لأصحاب الطلبات المرفوضة.

قانون التصالح في مخالفات البناء 2023


يهتم الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية، بالتعرف على كل ما هو جديد بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء الذي تم إقراره من قبل مجلس النواب بشكل نهائي.

 

يعمل مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، على تقديم العديد من المميزات والتسهيلات للمواطنين في جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل الاستفادة من تقنين الأوضاع.


يستهدف المشروع إمكانية التصالح على بعض المخالفات المحظور التصالح عليها، كما أقر التشريع تشكيل لجنة فنية أو أكثر من بين العاملين بالجهة الإدارية المختصة أو من غير العاملين بها.


زف قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بشرى سارة بشأن السماح بالتشريع لمن لم يتم البت في طلباتهم طبقا للقانون المشار إليه أو رفضت بالتقدم بطلبات جديدة طبقا للقانون الجديد، في ظل القانون رقم 17 لسنة 2019، عليك أن يتقدم بتظلم جديد للجان التظلمات خلال 30 يومًا من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية.


أكد وكيل لجنة الإسكان والمرافق في مجلس النواب طارق شكري، على أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يعمل على محاربة أو مواجهة انتشار فوضى المباني والعقارات داخل جمهورية مصر العربية.

 

وأضاف شكري، خلال تصريح صحفي له، أن المشروع يعد انفراجة حقيقية في سوق البناء بمصر وذلك في إطار انتشار الفوضى داخل القرى والمدن التي كانت تشهد فوضى في المباني والعقارات المختلفة.

 

وأشار إلى أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد أعطى السلطات المختصة تحديد مقابل التصالح على حسب المستوى العمراني والحضاري وتوافر الخدمات، حيث يبدأ سعر المتر من 50 جنيه إلى ما يزيد عن 2500 جنيه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1