هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة

 الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

ودوت صفارات الإنذار في صوفا وحوليت قرب حدود غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه نفذ ضربات ضد 200 موقع من مواقع حماس في قطاع غزة خلال اليوم الماضي.


ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"،  قال جيش الاحتلال إن لواء المظليين داهم العديد من الشقق التي تستخدمها حماس في حي الشجاعية في مدينة غزة، ووجد أسلحة نارية وأجهزة متفجرة ومعدات عسكرية أخرى.


وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنه من السابق لأوانه مناقشة مسألة إرسال قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة إلى قطاع غزة.

 

وحسب “روسيا اليوم”، أشار بيوتر إليتشيف مدير إدارة المنظمات الدولية في الخارجية الروسية، إلى أنه على خلفية التصعيد غير المسبوق للعنف في الشرق الأوسط، وخاصة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، يتم طرح سيناريوهات وأفكار مختلفة لاستعادة الاستقرار والأمن، بما في ذلك نشر قوات حفظ السلام هناك تحت رعاية الأمم المتحدة، على غرار مناطق فض الاشتباك بين إسرائيل وسوريا، وكذلك بين إسرائيل ولبنان.

 

وأضاف إليتشيف: "لكن في الوقت الحاضر، وفي سياق العملية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والغارات العسكرية في الضفة الغربية، من السابق لأوانه إجراء مناقشة عملية لمثل هذه المبادرات".

 

وأكد أن روسيا تشعر بالأسف لأن مجلس الأمن الدولي لا يزال عاجزا منذ أكثر من 60 يوما، عن الوفاء بتفويضه المباشر باعتباره الهيئة الرئيسية للحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

 

ولفت إلى أن هذا بسبب موقف واشنطن الذي يمنع أي مبادرات لوقف إراقة الدماء وتهيئة الظروف لتقديم المساعدة الإنسانية التي يمكن أن تحد بأي شكل من الأشكال من حرية عمل إسرائيل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1