هاشتاج الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت يتصدر الأعلى تغريدا في الكويت والعالم

 الشيخ نواف الأحمد
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

 الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.. رثى أهل الكويت أميرهم الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، معددين مآثره ومناقبه، داعين له بالمغفرة والرحمة.

جاء ذلك في تغريدات فاض بها موقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، الذي تحول إلى سرادق عزاء إلكتروني مفتوح، وتصدر هاشتاج حمل اسم الفقيد الراحل الأعلى تغريدا في الكويت والعالم.


كما تحول في الوقت نفسه إلى منصة إلكترونية لمبايعة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على السمع والطاعة، مؤكدين أنه خير خلف لخير سلف، داعين الله أن يعينه على استكمال مسيرة العطاء من أجل مصلحة البلاد والعباد.

 

ووافت المنية اليوم السبت أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 86 عاما إثر وعكة صحية، بعد 3 أعوام من توليه مقاليد الحكم في البلاد.

 

وعقب وفاة أمير الكويت الراحل، نادى مجلس الوزراء بولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد.

 

يأتي ذلك عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة، التي تنص على أنه "إذا خلا منصب الأمير نودي بولي العهد أميرا".

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمة (البرلمان) جلسة خاصة ليؤدي الأمير اليمين الدستورية أمامه، حتى يتولى مهامه رسميا، حيث تنص المادة 60 من الدستور على أن الأمير يؤدي قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1