موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن 

موعد انتهاء الدعم
موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن 

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن .. يتساءل الكثير من المستفيدين من دعم حساب المواطن خلال هذه الفترة حول موعد انتهاء الدعم الإضافي، وهل سوف يستمر ويتحول إلى شيء ثابت أم سوف يتم إيقافه.

 

حيث أن الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن تم إضافته من قبل الحكومة السعودية وفقًا لقرار خادم الحرمين الشريفين، كما أن سوف يظل مستمرًا حتى شهر ديسمبر الحالي، ونظرًا لتساؤلات المستفيدين حول استمراره قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح للإجابة حول ذلك.


تزايدت العديد من التساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المستفيدين في حساب المواطن حول هل سوف يتم انتهاء الدعم الإضافي أم لا، وماهو موعد انتهاء الدعم الإضافي؟، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم بعض التصريحات حول ذلك، وتتمثل فيما يلي:

 

  • بسبب تكرار العديد من الأسئلة عبر موقع التواصل الاجتماعي بشأن انتهاء الدعم الإضافي أم استمراره، حيث أنه اقترب الموعد المحدد لانتهائه.
    لذلك قامت وزارة الموارد البشرية المسؤولة عن البرنامج بالرد على هذه التساؤلات، وصرحت بأنه سوف ينتهي الدعم الإضافي من شهر ديسمبر الحالي 2023.
    وسوف يتم صرف معاش حساب المواطن للمستحقين كما كان من قبل الزيادة.
    كما أكدت على المواطنين والمستفيدين من البرنامج عدم الاندراج حول الشائعات، وأنه في حال صدور أمر ملكي أو تطورات بشأن ذلك سوف تقوم الوزارة بالتصريح عنه عبر صفحتها الرسمية.
     


يبحث الكثير من الأشخاص المستفيدين من دعم حساب المواطن عن قيمة الدعم بعد الزيادة، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية المسؤولة عن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية على أنه سوف يتم انتهاء الدعم الإضافي خلال شهر ديسمبر الحالي، لذلك تتمثل قيمة دعم البرنامج قبل الزيادة فيما يلي:

 

  • رب الأسرة سوف يحصل على دعم قدره حوالي 417 ريال سعودي، حيث أنه مع الزيادة كان يحصل على راتب قدره 720 ريال.
    يحصل التابعين الذي أعمارهم تقل عن 18 سنة على راتب قيمته 125 ريال، ولكن مع الدعم الإضافي كانت تبلغ قيمة الراتب حوالي 216 ريال.
    التابعين الذين عمرهم يتجاوز 18 سنة يحصلون على راتب شهري حوالي 209 ريال، ولكن بعد الزيادة سوف يكون حوالي 360 ريال.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1