خطوات حجز زيارة الروضة الشريفة

خطوات حجز زيارة الروضة
خطوات حجز زيارة الروضة الشريفة

 زيارة الروضة الشريفة أمر مهم يلتزم به جميع المسلمين القادمين إلى المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة، فهي تحمل مكانة كبيرة وعظيمة في قلوب المسلمين لزيارة الحرمين.

 

ولكن لزيارة الروضة الشريفة يجب عليك الحجز مسبقًا، حيث وضعت نظامًا للحجز،لتضمن للزائرين السهولة في زيارة المسجد النبوي والروضة، لذلك سنناقش في الأسطر القادمة.

قامت وزارة الحج والعمرة بوضع نظام ينص على حجز زيارة الروضة الشريفة، والهدف من ذلك هو ضمان وصول الزائرين القادمين إلى المملكة لأداء فريضة الحج أو العمرة إلى المسجد النبوي والروضة الشريفة بكل سهولة ولمنع الزحام، وتتضمن خدمات الحجز ما يلي:

 


  • يمكن التعاقد لزيارة الروضة الشريفة من خلال تطبيق نسك
    يمكن للزائرين أيضًا حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة وتحديد الوقت المناسب لأداء الصلاة عن طريق تطبيق توكلنا.
    بعد إتمام عملية الحجز يتوجب على الزوار التوجه نحو الروضة الشريفة، حيث يتم تنظيم دخولهم على أساس الحجز المُسبق، كما يسمح لهم بالدخول من خلال الساحة الجنوبية الموجودة أمام الباب 37.


بعدما يقوم الزوار بحجز زيارة للروضة الشريفة، يحاولون معرفة المواعيد المتاحة لزيارتها، تعلن الروضة الشريفة مجموعة من المواعيد التي يمكن للزوار أن يصلوا فيها داخل الروضة الشريفة، هذه المواعيد هي كما يلي:

 

يتحدد جدول زيارة النساء وأداء الصلاة في الروضة الشريفة بعد صلاة الفجر وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا، ويُسمح للسيدات الزوار بزيارتها بدءًا من بعد صلاة العشاء وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.
سوف تكون مواعيد زيارة الرجال وأداء الصلاة في الروضة الشريفة من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى صلاة العشاء، وتتاح الزيارة أيضًا في وقت آخر بدءًا من الساعة الثانية عشرة صباحًا وحتى صلاة الفجر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1