النائبة هالة أبو السعد: الاحتلال يشعل فتيل حرب إقليمية.. وعلى المجتمع الدولي التحرك

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

نددت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بتدنيس جنود الاحتلال الإسرائيلي أحد مساجد مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، والتي تأتي استكمالا للانتهاكات الاسرائلية التي يقوم بها الاحتلال في فلسطين، واستمرارا لاقتحامات الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى وتدنيسه، في خروج علني على كل المبادئ والشرائع السماوية، واستفزاز واضح  لمشاعر المسلمين حول العالم.

واستنكرت "أبو السعد"، في تصريحات صحفية اليوم، ترحيب وإشادة المتطرف الإسرائيلي بن غفير، وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال، باقتحام الجنود لمسجد جنين، وإقامة صلوات وتراتيل تلمودية واحتفالات بأحد الأعياد اليهودية، والذي يأتي مواصلة للنهج والفكر المتطرف الذي يحمله هذا الوزير.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجيشها يعلون فتيل حرب دينية وإقليمية، سوف تكون تداعياتها كارثية على الجميع، مشددة على ضرورة أن تكون هناك وقفة حقيقية تجاه ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات.

وطالبت النائبة هالة أبو السعد المجتمع الدولي والبرلمان الأوروبي والكونجرس الأمريكي وبرلمانات العالم، باتخاذ موقف تجاه ما قام به جنود جيش الاحتلال من اقتحام للمسجد في جنين بالضفة الغربية، ومحاكمة الكيان الإسرائيلي على تلك الانتهاكات.

ولفتت عضو البرلمان إلى أن طغيان الاحتلال الإسرائيلي جاوز المدى، بعدما ارتكب أبشع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني، من قتل للنساء والأطفال إلى هدم المساجد والكنائيس، وسط صمت دولي غير مبرر.