هاني مسهور: الجنوب سيظل حاميًا لباب المندب.. والحوثي جماعة مجنونة

هاني مسهور
هاني مسهور

قال هاني مسهور المحلل السياسي، إن الجنوب سيظل حاميًا لباب المندب، مؤكدًا أن هذا المكان جزء لا يتجزأ من الأرض الجنوبية الرافضة للأفكار الحوثية المتطرفة.

 

وكتب في منشور له عبر منصة "إكس": "في ظل الإرهاب الحوثي، هناك من يريد أن يذهب إلى ما يسمى تسوية سياسية تُسلم حكم اليمن لهذه الجماعة المجنونة".

 

وأضاف: "فليذهب اليمن إلى حيث يريد، إلى طهران أو إلى كابول. أما الجنوب، فسيظل حاميًا لباب المندب منذ عهد السلطنات العظيمة والاستعمار البريطاني وحتى دولة اليمن الجنوبي. فهذا المكان جزء لا يتجزأ من الأرض الجنوبية الرافضة للأفكار المتطرفة".

 

 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت، أن هجومًا صاروخًا بالستيًا انطلق من منطقة تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، استهدف ممر الشحن الدولي شمال مضيق باب المندب، منتصف يوم الخميس.

 

وأفادت القيادة المركزية الأميركية في بيان على منصة "إكس"، بأنه لم تقع أي إصابات أو أضرار جراء الهجوم. وأشارت القيادة إلى أنه عقب الإطلاق الصاروخي هدد الحوثيون بالمزيد من الهجمات الصاروخية.

 

وذكرت أن السفينة هي حاملة حاويات، وترفع علم هونج كونج. ولفتت إلى أنه بينما لم تنخرط أي قوات أميركية في هذا الحادث، إلا أن القوات الأميركية تواصل مراقبة الأوضاع عن كثب، وشددت على أن هذه الهجمات "تهدد أمن الملاحة الدولية".