صحف مصر تبرز مباحثات السيسي الهاتفية مع العاهل البحريني

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات الهاتفية التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وتناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع في قطاع غزة.

 ونشرت تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال مباحثاته الهاتفية مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه، استعداد بلاده لتقديم كافة سُبل الدعم للمفوضية بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها تجاه القارة، معربًا عن تطلعه لاستمرار التنسيق والعمل المشترك لدفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا.

 ورصدت صحف الجمعة التصعيد العسكري للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مبرزة استشهاد 179 فلسطينيًا في الغارات الإسرائيلية على القطاع.

 وعرجت على مطالبة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي بضـرورة إدانـة تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامن نتانياهو التي تدعــو إلى بقاء الاحتلال بدلًا من حل الدولتين.

 واهتمت صحف القاهرة بتوجيه رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بإزالة أي عوائق بيروقراطية قد تواجه شركات تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدًا استعداد الحكومة لتقديم أي حوافز أو تيسيرات لهذه الشركات.