ما علاج برودة الأطراف في الشتاء؟.. استخدم زجاجات الماء الساخن

ما علاج برودة الأطراف
ما علاج برودة الأطراف في الشتاء؟

ما علاج برودة الأطراف في الشتاء؟.. تعد برودة الأطراف أحد المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها العديد من الاشخاص من مختلف الأعمار وخاصة خلال فصل الشتاء والتي قد لا يمكن للبعض تحملها في بعض الأحيان، وقد ينتج عنها زرقة اليدين أو القدمين.

ما علاج برودة الأطراف في الشتاء؟

ما علاج برودة الأطراف في الشتاء؟.. وينصح الاطباء بعلاج برودة الأطراف، خلال فصل الشتاء بشكل فعال من خلال اتباع الارشادات التالية:

عمل حمامات القدمين

يسهم حمام القدمين بشكل سريع في تخفيف برودة القدمين، وذلك من خلال وضعها في حوض قدم دافئ، ويمكن ملء حوض الاستحمام أو الحوض بالماء الدافئ ونقع القدمين لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة للمحافظة على تدفق الدم إلى القدمين طوال اليوم، وربما يكون هذا مفيدًا في حال القيامن به قبل النوم مباشرة؛ إذ يمكنه أيضًا تقليل التوتر والمساهمة في إرخاء العضلات، ويجب على الأشخاص المصابين بتلف الأعصاب السكري عدم استعمال الماء الساخن لتدفئة القدمين؛ إذ يصعب عليهم معرفة ما إذا كان الماء شديد السخونة أم لا؟، مما قد يتسبب في إلإصابتهم بالحروق.

تفيد الجوارب الدافئة المعزولة الأشخاص الذين يعانون من برودة القدمين

ممارسة الرياضة والحركة

عادة ما تساعد الحركة المنتظمة كالنهوض من وضعية الجلوس بشكل دوري، في علاج برودة القدم فالحركة تعد من أسهل طرق تدفئة الجسم والمساهمة في تدفق الدم من وإلى القدمين.

ومن أكثر الاشخاص استتفادى من الحركة والتجول بشكل دوري للتخلص من برودة القدمين هؤلاء الذين يجلسون لفترة طويلة نتيجة عملهم المكتبي، كما يفيد تدفق الدم من خلال استخدام أنشطة القلب ومنها: الركض أو القيام بالقفز مما يكفي للمحافظة على دفء القدمين طوال اليوم.

ارتداء الجوارب والنعال

وتفيد الجوارب الدافئة المعزولة الأشخاص الذين يعانون من برودة القدمين، وعند لتواجد بالمنزل يسهم ارتداء النعال المعزولة في الحماية من برزدة القدمين وخاصة إذا لم يكن لدى الشخص أرضيات مغطاة بالسجاد أو مدفأة.

استخدام وسادات التدفئة أو زجاجات الماء الساخن

يفيد وضع وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن أسفل السرير في الحفاظ على المنطقة المحيطة بالقدم دافئة في وقت النوم، وخاصة لدى الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم بسبب برودة القدمين، كما تسهم وسادات التدفئة أيضًا في تهدئة العضلات المؤلمة عقب يوم طويل من الوقوف المتواصل.