أثارت غضبا عالميا.. صور وفيديوهات "مشينة" لجنود الاحتلال في غزة

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عالمية، أنه انتشرت في الآونة الأخيرة مقاطع مصورة مسجلة وصور تُظهر جنودًا تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، يتصرفون بطريقة مهينة في قطاع غزة.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية في تقرير لها، أنه تم تصوير المقاطع المسجلة من قبل جنود الاحتلال أنفسهم أثناء وجودهم في غزة، مما سببًا حرجًا للجيش الإسرائيلي في الوقت الذي يواجه فيه انتقادات دولية بسبب "تكتيكاته العنيفة"، وارتفاع عدد الشهداء المدنيين في غزة.

وفي أحد هذه المقاطع، يركب الجنود دراجات هوائية وسط الأنقاض، وفي صورة أخرى، يقوم جندي بنقل سجادات صلاة المسلمين إلى دورات المياه.

وفي صورة ثالثة يقوم جندي بتصوير خزانة الملابس الداخلية لنساء التي تم العثور عليها في منزل في غزة.

وفي صورة أخرى يجلس جندي إسرائيلي أمام غرفة كتب عليها شعار "محكمة حاخامات خان يونس"، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس في المدينة والمناطق المحيطة بها.

في واحدة أخرى، يمكن مشاهدة جندي إسرائيلي يقف بجوار كلمات مكتوبة باللون الأحمر على مبنى تقول: "بدلًا من محو الكتابة على الجدران، دعونا نمحو غزة".

ويرى منتقدون أن هذه المقاطع الجديدة، التي تم تجاهلها إلى حد كبير في إسرائيل، تعكس مزاجًا وطنيًا داعمًا إلى حد كبير للحرب في غزة، وسط تعاطف محدود مع محنة المدنيين في القطاع.

وقالت درور سادوت، المتحدثة باسم منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان، التي توثق منذ فترة طويلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، إن "التجرد من الإنسانية في رأس السلطة يمتد ليصل إلى الجنود”.

وظهرت المقاطع بعد أيام قليلة من تسريب صور ومقاطع مصورة لفلسطينيين محتجزين في غزة وقد جُردوا من ملابسهم، وكانوا معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي، وهو ما لفت انتباه المجتمع الدولي أيضًا.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أنه ارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 18608 أشخاص منذ السابع من أكتوبر الماضي، كما أن حصيلة الجرحى ارتفعت إلى 50594 شخصا في الحرب.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1