موعد انتهاء الشتاء في السعودية 1445

موعد انتهاء الشتاء
موعد انتهاء الشتاء في السعودية 1445

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1445؟… يريد عدد كبير من المواطنين معرفة الإجابة على سؤال متى ينتهي الشتاء في السعودية 1445 بالهجري والميلادي، وذلك لأن البعض يحبون الشتاء وانخفاض الحرارة بدلًا من الصيف وارتفاع الحرارة في العديد من الأوقات، وهو من الفصول المميزة التي يحبها الكثيرين.


ونكشف لكل الأشخاص عن متى ينتهي الشتاء في السعودية 1445 بالهجري والميلادي، وهي التي تأتي كما يلي:


وأما عن موعد انتهاء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية 1445 بالتقويم الهجري وهو يكون يوم الأربعاء 20 مارس 2024.

وأيضًا موعد انتهاء فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية 1445 بالتقويم الميلادي هو يكون يوم الأربعاء 10 رمضان 1445.


وتعتبر الفصول الأربعة من الظواهر الطبيعية التي تحدث في الكرة الأرضية ولا يوجد للإنسان أي دخل بها، وأيضًا تشهد المملكة العربية السعودية مثلها مثل بقية بقاع الكرة الأرضية 4 فصول في السنة وهي الصيف والربيع والخريف والشتاء، ويستمر كل فصل من الفصول لحوالي 3 أشهر وربما تكون أقل يوم أو تزيد على حسب الحسابات الفلكية.


وأما عن فصل الشتاء في نهاية السنة الميلادية وبالتحديد في شهر ديسمبر وهو يستمر لمدة 90 يوم، وأيضًا تشهد المملكة الكثير من الظواهر المناخية أثناء فصل الشتاء بكافة مناطق المملكة، ويحدث انخفاض لدرجات الحرارة وسقوط الأمطار وترتفع معدلات الرطوبة وتتكون الشبورة في الساعات الأولى من الصباح.

 

وتدل العديد من الحسابات الفلكية أن الموعد الخاص ببداية موسم الشتاء في السعودية 1445، ويكون يوم الخميس 22 من شهر ديسمبر 2023، وهو يوافق 9 من جمادي الآخرة 1445 وهو يتم على 89 يومًا، وهي من الأشياء الذي يريد أن يعرفها جميع المواطنين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1