الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.. تفاصيل وفاة مواطن ومواطنة أثناء الإدلاء بصوتهم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

نعت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، في بيان صحفي، سيدة توفيت عن عمر ناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة القسم الثالث، مدينة نصر، بالقاهرة.

 

وأكد البيان، وفاة صابر توفيق صابر يوسف الذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.

 

وتفقد المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد مساء الأحد العملية الانتخابية بالدقي، منذ قليل، وذلك من أجل الاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

 

وأدلى المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد بصوته أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة بدر بمنطقة الدقى فى محافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد، أول أيام التصويت فى انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

 

ولدى وصوله مقر اللجنة، رافق عبد السند يمامة بعض أنصاره من رموز وقيادات حزب الوفد، كما حرص علي الالتزام باجراءات العملية الانتخابية وتوجيه التحية للناخبين الذين كانوا متواجدين للإدلاء بأصواتهم بعد ساعات من انطلاق العملية الانتخابية.

 

وأكد المرشح على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في مصر، الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن المشاركة الواسعة والإيجابية بالانتخابات تعطي مؤشرًا قويًا حول تمسك المصريين بالديمقراطية ورغبتهم وإصرارهم على إيصال أصواتهم وآراءهم عبر صناديق الاقتراع.

 

وأضاف المرشح الرئاسي، عقب الإدلاء بصوته أمام لجنته الانتخابية بمدرسة بدرالاعدادية بمنطقة الدقي، أن التنظيم جيد وأطالب الناخبين بـ "حسن الاختيار"، وأن مصر تعيش يومًا تاريخيًا يتطلب تكاتف أبناء الوطن ونزولهم بالملايين إلى صناديق الاقتراع، منوهًا إلى أن مصر تسير اليوم بخطى ثابتة في ترسيخ مباديء ومعاني الديمقراطية التي تضع مصر في مصاف الديمقراطيات الحديثة، ما يعزز مكانتها إقليميًا ودوليًا.

 

وشدد رئيس حزب الوفد على أن مؤسسات الدولة المصرية وكذلك أبناء الشعب أصبح لديهم خبرة كافية في التعامل مع مختلف الاستحقاقات الدستورية التي نخوضها منذ نحو عشر سنوات بشكل متميز، وتخرج دائمًا بصورة تليق بمكانة مصر، وأعرب الدكتور عبد السند يمامة عن سعادته وفخره بعودة "حزب الوفد"، أكبر وأقدم أحزاب مصر السياسية، إلى سباق الانتخابات الرئاسية.