الإسباني أوناي إيمري.. "قاهر كبار الإنجليز" يعانق التاريخ بأرقام فريدة

أوناي إيمري مع أستون
أوناي إيمري مع أستون فيلا

حقق فريق أستون فيلا فوزا ثمينا على ضيفه أرسنال، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي.

سجل جون مجكين، هدف المباراة الوحيد لصالح أستون فيلا في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء، بعد عرضية من ليون بايلي.

وحقق أستون فيلا الفوز في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي ضد أرسنال ومانشستر سيتي وبورنموث وتوتنهام وفولهام.

ووصل أستون فيلا للفوز الـ 15 على التوالي في ملعب "فيلا بارك" في الدوري الإنجليزي، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ النادي.


أوناي إيمري.. "قاهر الكبار" يعانق التاريخ


احتاج أستون فيلا مع أوناي إيمري، إلى 4 أيام فقط للفوز على بطل ووصيف الموسم الماضي، ليصبح ثالث ترتيب البريميرليج حاليًا بفارق نقطتين عن ليفربول الأول، ونقطة عن أرسنال الثاني الذي فقط الصدارة لصالح "الريدز".

وكان أستون فيلا قد فاز بنفس النتيجة على حامل اللقب مانشستر سيتي في الجولة السابقة يوم الأربعاء الماضي، ليرفع بذلك رصيده إلى 35 نقطة ويعزز تواجده في المركز الثالث.

وأصبح أستون فيلا عقدة الكبار في الدوري الإنجليزي، إذ فاز الفريق على تشيلسي وتوتنهام في ملعبهما، قبل الإطاحة بمانشستر سيتي وأرسنال في آخر مباراتين.

ومنذ أن تولي أوناي إيمري تدريب أستون فيلا في أكتوبر 2022، لعب أستون فيلا 21 مباراة على ملعبه بالبريميرليج، 17 مباراة انتهت بالفوز، ولا يوجد أي مدرب حقق انتصارات أكثر على ملعبه خلال تلك الفترة.

كما حقق إيمري رقما قياسيا مع أستون فيلا لم يتحقق في تاريخ النادي الممتد (149 عامًا)، حيث فاز الفريق في 15 مباراة متتالية على أرضه في الدوري الإنجليزي، وأحرز خلالها 39 هدفا واستقبل 7 أهداف فقط.

وأصبح إيمري خامس مدرب يفوز بـ15 مباراة متتالية على أرضه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

المدربون الأربعة الآخرون الذين سبقوا إيمري في تحقيق ذلك الإنجاز (15 انتصارا متتاليا في ملعبهم) فازوا باللقب، وهم السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، وروبرتو مانشيني مع مانشستر سيتي، ويورجن كلوب مع ليفربول، وبيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.

بهذه النتيجة، ظل أستون فيلا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، فيما ظل أرسنال في المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

واستفاد ليفربول من هذه النتيجة وضمن الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1