الخارجية العراقية تدين استهداف السفارة الأمريكية في بغداد

متن نيوز

أدانت وزارة الخارجية العراقية، في بيان عاجل، الهجوم الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في بغداد اليوم، وأكدت على حرمة البعثات الدبلوماسية.

 

وجددت الوزارة الحرص على الالتزام بحُرمة البعثات الدبلوماسيّة وضرورة عدم تعرُّض أمنها للخطر، كما أنّ السلطات الأمنيَّة قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة، وتبذل أقصى الجهود في ملاحقة المتسبِّبين بالتفجير لإحالتهم إلى القضاء لينالوا قصاصهم العادل، ومنع أيِّ إخلال بأمن البعثات الدبلوماسيَّة.

 

وتابع البيان: "وزارة الخارجية تتابِع مع السلطات الأمنيّة المسؤولة عن التحقيق، لمعرفة المُتسبِّبين بهذا الاعتداء، ونُشدد على أنّ مثل هذه الأفعال لن تُؤثّر في سير العمل الدبلوماسيّ الذي يُوليه العراق أهمّية بالغة؛ لما له من أثر في تجسير العلاقات بين بغداد ودول العالم، والحماية، والرعاية المُتبادَلة للمصالح الثنائيّة".

 

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد وجه كافة القيادات الأمنية والجهات المسؤولة بملاحقة مرتكبي اعتداء إطلاق القذائف باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد، وتقديمهم للعدالة، جاء ذلك عقب مطالبة السفارة الأميركية في بغداد الحكومة العراقية إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أفراد ومرافق البعثات الدبلوماسية والشركاء في التحالف الدولي.