شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان.. وخطوات التسجيل

شروط الإسكان التنموي
شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان.. وخطوات التسجيل

التسجيل في الإسكان التنموي.. توفر وزارة الاسكان كل الدعم بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال مبادرة الإسكان التنموي حتىتساعد جميع العائلات في توفير مسكن ملائم، من خلال عدد من خطوات التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان وذلك عن طريق بوابه سكني مع توافر عدد من الضوابط والشروط التي لا بد من توافرها لمعرفة المستحق لهذا الدعم.

 

التسجيل في الإسكان التنموي. تسعى الحكومة السعودية إلى توفير العديد من المبادرات لإتاحة حياة كريمة للمواطنين السعوديين، حيث قامت بمبادرة الإسكان التنموي حتى يحصل المستفيد على وحدة سكنية مجانية للعيش بها

 خاصة الأسر الأكثر احتياجا التي لا تملك أي مصدر دخل غير الضمان، فهناك عدة خطوات التقديم في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان وهي كالآتي:


  • زيارة موقع الإسكان التنموي.
    ثم تسجيل الدخول بكتابة إسم المستخدم وكلمة المرور.
    عدها تسجيل رمز التحقق الظاهر أمامك اضغط على خانة تقديم طلب سكني.
    سوف يتم ظهور صفحة تسجيل البيانات عليك بكتابة جميع البيانات المطلوبة مثل أسمك، عدد الأفراد أسرتك ثم حدد هل حصلت على دعم سكني أم لا.
    ثم إضغط على كلمة حفظ
    بعد استكمال هذه الخطوات ستظهر إذا كنت مؤهلًا للحصول على دعم سكني وبعدها يتم تحويل طلبك إلى الإسكان التنموي للحصول على صرف الدعم.


شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان


  • شرط أن لا يقل عمر المتقدم 25 عامًا.
    أن يكون سعودي الجنسية.
    ألا يكون مستفيدي الضمان الإجتماعي قد حصل على الدعم السكني من قبل.
    شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان
    شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان
    حصول على وحده سكنيه مجانيه في حاله كان المصدر دخل الشهري دعم الضمان فقط، أما إذا كان يملك دخل شهري إضافة إلى دعم الضمان سيتم دفع 800 ريال سعودي.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1