"مسألة وقت".. إعلان هام من إسرائيل بشأن مصير يحيى السنوار

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قوات الاحتلال الإسرائيلية طوقت منزل القيادي البارز في حركة حماس يحيى السنوار في غزة يوم الأربعاء.

 

وتابع: “قلت أمس إن قواتنا يمكن أن تصل إلى أي مكان في قطاع غزة. واليوم يطوقون منزل السنوار. 

 

وقال نتنياهو في بيان مسجل بالفيديو: “قد لا يكون منزله حصنه ويمكنه الهروب، لكن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن نقبض عليه”.

 

وقال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي للأونروا، إن هناك نحو مليون و800 ألف نازح من سكان غزة، وهناك عشرات الآلاف أقاموا مخيمات بدائية في رفح تذكر بمخيمات النكبة

 

وأضاف، أن هناك نزوحا كبيرا حاليا للجنوب، وما يحدث على الأرض يفوق إمكانيات الدول، حتى النازحين أتوا بملابسهم الصيفية ولا توجد ملابس شتوية أو خيام

 

ولفت إلى أن دفع الفلسطينيين بهذه الأعداد إلى الحدود كارثة بكل المقاييس، فلا توجد جهة قادرة على تلبية احتياجاتهم، نحن نحتاج 120 ألف لتر وقود للحفاظ على الوضع الحالي كما هو، يوميا بينما يدخل 60 ألف فقط

 

وأكد أنه لم يحدث في التاريخ أن عالجت أنروا نحو 800 ألف فلسطيني، بدأ يظهر التهاب الكبد الوبائي، وهناك تخوفات من ظهور الكوليرا، وخلال أيام سيكون هناك نحو مليون فلسطيني على الحدود مع مصر.

 

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف بناء المخطط الاستعماري الإحلالي المسمى "القناة السفلى" في القدس المحتلة.

 

وأدانت الخارجية الفلسطينية مصادقة الاحتلال على المشروع الاستعماري المعروف بمخطط "القناة السفلى" لبناء نحو 1792 وحدة استيطانية بـ القدس الشرقية.

 

وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

 

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أن عاود الاحتلال الإسرائيلي قصف غزة برا وبحرا وجوا.