آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية رسميًا

 آخر موعد لتسجيل
آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية رسميًا

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية حيث بدء التسجيل للحصول على  استمارة الشهادة الإعدادية حتي يستعد الطلاب لخوض امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي حيث لن يسمح للطلاب بالدخول للامتحانات إلا بعد الحصول على الاستمارة.

 

وأعلنت وزارة التعليم أن السبت الموافق 2 من شهر ديسمبر الجاري، هو موعد بداية التسجيل للحصول على استمارة الشهادة الإعدادية إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة فيما يعد آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية نهاية شهر ديسمبر الحالي.


وأتاحت وزارة التعليم بطريقة سهله الحصول على الاستمارة وضعت آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية في أخر الشهر الجاري وهو وقت طويل حتي يستطيع الطلاب الدخول في أي وقت للموقع  واستخراج الاستمارة حتي يستطيع الطلاب أداء الامتحانات.

 

وتبدأ المديريات التعليمية في مختلف المحافظات في استقبال طلبات طلاب الشهادة الإعدادية لتسجيل الاستمارة للتقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي، بعد سداد رسوم التسجيل الإلكتروني التي تبلغ قيمتها 158 جنيها حيث لن يسمح بدخول أي طالب للجان إلا بعد الحصول على الاستمارة.

 


خطوات وآخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.. وللحصول على الاستمارة قبل نهاية الوقت وفق ما أعلنته الوزارة عليك الدخول إلي موقع الوزارة من خلال الرابط هنا

قم تضغط على تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية والتأكيد من كتابة بياناتك الشخصية بشكل صحيح من حيث الاسم المطابق لشهادة الميلاد والرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد.

كما يجب رفع صورة شخصية مقاس 4*6 بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة.

ويتم تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية تحت إشراف اللجنة المكلفة في المدرسة الخاصة بكل طالب للتأكد من كافة البيانات المسجلة بالاستمارة

يجب إحضار 3 صور شخصية مدون عليها إسم الطالب رباعي ويتم اعتماده بختم النسر بعد التأكد من صحتها وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

يجب تقديم شهادة الميلاد +صورة منها تكون معتمدة ومختومة.

وتتكون استمارة الإعدادية من 3 ورقات، الأولى هي الاستمارة الإلكترونية، والثانية بطاقة تحقيق الشخصية، ويجب تقديم بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار من ولى الأمر مع العلم أن ذلك الترتيب ضروري ول يقبل الورق إلا بهذا الترتيب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1