المدن التي ستستضيف النسخة المرتقبة من بطولة كوبا أمريكا 2024

 بطولة كوبا أمريكا
بطولة كوبا أمريكا 2024

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” عن المدن التي ستستضيف النسخة المرتقبة من بطولة كوبا أمريكا، والمقررة العام المقبل 2024.

 

وتقام كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بمشاركة 16 منتخبا للمرة الثانية أيضا بعد نسخة عام 2016 المئوية التي أقيمت في نفس المكان بنفس عدد المنتخبات.

لكن الجديد في النسخة المرتقبة أنها تقام بمشاركة منتخبات من القارتين الأمريكيتين فقط، بواقع منتخبات أمريكا الجنوبية الـ10، بجانب 6 منتخبات من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.


وأكد الكونميبول أن كوبا أمريكا ستقام في 14 مدينة أمريكية، على أن يكون النهائي كما تم الإعلان عنه سابقا في استاد هارد روك في ميامي غاردنز بولاية فلوريدا.

 

وتضم قائمة المدن المستضيفة للمباريات الـ32 التي تشهدها البطولة أرلينغتون، وأتلانتا، وأوستن، وتشارلوت، وإيست راذرفورد، وغلينديل، وهيوستن، وكانساس سيتي في كانساس، وكانساس سيتي في ميسوري، وبارادايس (لاس فيغاس)، وميامي غاردنز، وأورلاندو، وسانتا كلارا، وإنغلوود.

 

وستقام مباراة الدور قبل النهائي الأولى في ملعب ميتلايف في إيست راذرفورد في نيوجيرسي، بينما تقام المباراة الأخرى في ملعب بنك أوف أمريكا في تشارلوت بولاية نورث كارولينا، بينما تسبقها مباريات الدور ربع النهائي في أرلينغتون وهيوستن ولاس فيغاس (بارادايس) وغلينديل.


من المقرر أن تقام قرعة كأس كوبا أمريكا 2024 يوم الخميس المقبل بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة فجر الجمعة.

 

وكانت الأرجنتين حققت لقب آخر نسخة من البطولة عام 2021، بالفوز على البرازيل صاحبة الضيافة، لتحرز لقبها الكبير الأول منذ 28 عاما حينها، قبل أن تتوج في العام التالي بكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، للمرة الثالثة في تاريخها بعد غياب 36 عاما.


واعتلى راقصو التانغو بهذا اللقب قائمة الأكثر تتويجا بالبطولة على مر التاريخ بالتساوي مع منتخب أوروغواي برصيد 15 لقبا، بفارق 6 ألقاب كاملة أمام البرازيل أقرب مطارديهما.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1