"جنوبية الهوى والهوية".. الهتافات تتعالى في المهرة للمطالبة باستقلال الجنوب

متن نيوز

المهرة تقول كلمتها.. هذا هو الوصف الدقيق لما حدث في محافظة المهرة التي أعلنت وقوفها بجانب الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي منذ قليل.

 

وخرجت الجماهير في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة، للمشاركة في مهرجان شعبي احتفالي بمناسبة الذكرى الـ56 لاستقلال الجنوب والذي احتفل به أبناء الجنوب في 30 نوفمبر الماضي.

 

ورفع المشاركون في المهرجان أعلام الجنوب، في تجمع ضخم، شهد مشاركة مواطنين من حوف والمسيلة، وسط هتافات مطالبة باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

 

وكشف الاحتفال عن مهرجان التلاحم الجماهيري الكبير بمناسبة الذكرى 56 لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي "٣٠ نوفمبر".

 

وأثبتت الاحتفالية وجود شعبية كاسحة للمجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة عقب الحشود الغفيرة التي ظهرت اليوم في مديرية سيحوت.

 

وخرج الأطفال والشباب وكبار السن.. ولمثل هؤلاء الآباء تُرفع القباعة تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بنضالهم، وتضحياتهم، لأبناء المهرة الأبية وهم يحتفون بعيد الاستقلال الوطني الأول، الثلاثين من نوفمبر.

 

وكان للرقصات الشعبية والتراثية المهرية الأصيلة حضور في مهرجان اليوم بمحافظة المهرة، منها رقصة الويهاس أو ديوهاس وهي رقصة شعبية تراثية بالسيوف وتعبر عن فروسية الرجل المهري، إضافة إلى رقصة الكبارئ رقصة تراثية تخص أبناء مديريتي سيحوت والمسيلة.

 

وبذلك فإن محافظة المهرة، وأبنائها، يقولون كلمتهم في عيد الاستقلال الوطني الأول، الثلاثين من نوفمبر المجيد: "المهرة جنوبية الهوى والهوية".

 

كما أن محافظة المهرة والتي تُعد بوابة الجنوب العربي الشرقية قامت بإخراس كل الأصوات النشاز وعلى رأسها الكيانات التابعة لجماعة الإخوان باليمن.

 

وشاركت قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة ممثلة برئيس انتقالي المهرة المحامي مجاهد بن عفرار  ونائبة مصعب بن حميد شاركت الجمهور أفراحهم في المهرجان.

 

وخرجت المهرة بشيوخها وشبابها ونسائها وأطفالها معبرين عن فرحتهم بالذكرى  56 لعيد الاستقلال الجنوبي ومفوضين المجلس الانتقالي الجنوبي لحماية الجنوب ونيل الاستقلال التام والخروج عن اليمننة.

 

وبذلك تجسد الجماهير الجنوبية في كل مناطق الجنوب التفافها ودعمها لحامل القضية الجنوبية المجلس الإنتقالي الجنوبي ورئيسه اللواء عيدروس الزُبيدي من خلال تلبيتها للدعوات الاحتفالية المختلفة التي يطلقها ويرعاها المجلس.

 

وأكد مراقبون أن الاحتشاد الضخم والرائع فاق كل التوقعات، أبناء المهرة في احتشادهم العظيم غير المسبوق، ليسمعوا من به صمم بأن المجلس الانتقالي يمثلهم وليؤكدوا على أهمية تمسك شعب الجنوب بالصمود والنضال حتى تحقيق الاستقلال للوطن الجنوبي وبناء دولته المسلوبة لعدة عقود.

 

وأوضحوا أن بذلك المهرجان ينسف آمال الاحتلال اليمني لتعلن الجماهير من سيحوت بصوت واحد المهرة جنوبية ولامكان لمشاريع الاحتلال