ضاحي خلفان: كوب 28 بالإمارات نسخة باهرة ومن الصعب تكرارها

ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

أشاد ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي والخبير السياسي الإماراتي، اليوم الاثنين، بالنجاح الباهر الذي حققه كوب 28 المنعقد في الإمارات وبمشاركة زعماء العالم.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "النجاح الباهر الذي حققه كوب 28 بانعقاده في الإمارات وبمشاركة زعماء العالم سيكون نسخة من الصعب تكرارها...التنظيم كان شيئًا مميزًا والمكان لن تجد له مثيلا في العالم".

 

وأضاف: "كم كنت سعيدا وأنا أرى رئيس الدولة وهو يستقبل قادة العالم في مناسبة عزيزة علينا..الثاني من ديسمبر يوم اتحاد إماراتنا الغالية..تزامنت مع كوب 28 فكان تزامنا تاريخيا".

 

ونجح COP28 في الإمارات، في أقل من أسبوع، في تعظيم آمال القارة الإفريقية من للخروج بنتائج استثنائية من هذا المؤتمر، لجهة دعم جهود التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية التي تعاني منها دول القارة أكثر من أي مكان آخر، رغم محدودية مساهمتها في الانبعاثات.

 

فيما فتح COP28 المجال للدول الإفريقية من أجل التعبير عن تطلعاتها على نحو أوسع، وتبادل تلك التطلعات مع شركاء التنمية، وإطلاق مبادرات جديدة هادفة إلى تسريع خطوات دول القارة في مضمار التحول الأخضر، والتغلب على التحديات الناجمة عن التغير المناخي، ومنها أخيرًا مبادرة التصنيع الأخضر، التي تعكس تطلعات إفريقية واسعة.

 

وشهد المؤتمر عديدًا من الفعاليات التي انخرط فيها المسؤولون الأفارقة بفاعلية، والتي تطرقت بشكل مباشر إلى الأوضاع في القارة السمراء، الأكثر تأثرًا بتداعيات التغيرات المناخية.