رئيس مؤتمر الأطراف COP28: خصصنا 258 مليار دولار لصندوق الخسائر والأضرار

سلطان بن أحمد الجابر
سلطان بن أحمد الجابر

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، رئيس مؤتمر الأطراف COP28 اليوم الإثنين، إنه يجب خفض 43% أي 22 غيغاطن من انبعاثات العالم بحلول عام 2030.

 

انطلقت الخميس في مدينة إكسبو دبي فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" والتي تستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر في مؤتمر صحفي لرئاسة مؤتمر الأطراف خلال COP28، أنه لم يتبن أي مؤتمر مناخ سابق الأجندة في اليوم الأول، ولا يمكن لأحد أن ينكر النجاح التاريخي لنسخة مؤتمر المناخ لهذا العام.

 

وأضاف الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: "خصصنا 258 مليار دولار لصندوق الخسائر والأضرار، وطلبنا عقد جلسة إضافية خاصة للخسائر والأضرار في دبي".

 

وعبر رئيس مؤتمر الأطراف COP28 عن فخره بإعلان COP28 بشأن الصحة والنظام الغذائي.

 

وكشف حصول رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 من الولايات المتحدة والصين على تعهدات للحد من انبعاثات غاز الميثان.

 

وأكد أن رئاسة مؤتمر الأطراف تركز في نسخة هذا العام من مؤتمر المناخ على إيجاد الحلول الفاعلة للتحديات المناخية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف، قائلا: "متفاجئ من المحاولات المستمرة لتقويض رسالتنا وجهودنا في مؤتمر الأطراف.. ثمة خطاب مضلل متداول ويحصل على قدر عال من التغطية الإعلامية".

 

وأضاف: "هناك تفاؤل بعدم إضاعة الفرصة وتقديم حلول واقعية بشأن أهدافنا المناخية.. نحن جميعًا هنا لأننا وجهنا دعوة واضحة جدًا للعمل.. ودولة الإمارات تتعامل مع هذه المهمة بتواضع ومسؤولية، وتتفهم تمامًا مدى إلحاح هذه المسألة.. نحن هنا لأننا نؤمن بالعلم ونحترمه".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1