قائد القوات البحرية يقدم "درع الفرقاطة المصرية الجديدة" للرئيس السيسى (بث مباشر)

السيسي
السيسي

قدم قائد القوات البحرية "درع الفرقاطة المصرية الجديدة" للرئيس السيسى، وذلك خلال افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023.

 

وأكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن مصر تحرص خلال معرض إيديكس، الذي يتم للمرة الثالثة، لعرض أحدث ما وصل له العلم، من تنفيذ المعدات العسكرية.

وأضاف وزير الدفاع، خلال كلمته، بحضور الرئيس السيسي، أن هذا المعرض يعزز القدرات والتعاون بين الدول.

 

ولفت إلى أن التنمية لا تتم دون الأمن، وأن مصر سعت لامتلاك أحدث أدوات التسليح، وأن ذلك يتم وسط ما يمر به العالم من أزمات.


أكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة تسعى دائمًا لـ امتلاك أحد منظومات التسليح،  وذلك من أجل الحفاظ على أمن الوطن وسلامته.

 

وأضاف الفريق أول محمد زكى خلال كلمته بـ افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، بحضور الرئيس السيسي، أن العالم يمر بـ صراعات، والقوات المسلحة تضع نصب أعينها، أن من يمتلك مفاتيح القوة، هو القادر على صنع السلام".

 

ولفت إلي أننا نهدف لـ بناء مستقبل أفضل، والدفاع عن مقدرات الدولة، والحفاظ على أمنها.  

 

وأوضح الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن معرض إيديكس، يعتبر منصة عالمية، تتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة، لنظم التسليح والدفاع، لعرض أحدث ما وصل إليه العلم، من تقنيات حديثة، وقدرات دفاعية متقدمة ومتطورة في العديد من مجالات التصنيع العسكري.

 

وكشف أن  المعرض يتيح عرض الابتكارات، والخبرات لتنمية العلاقات العسكرية بين الدول، أن الشركات التي تعرض ما توصلت له، يكون لإتاحة الفرصة لـ حكومات الدول الصديقة والشقيقة، لتدعيم قدرات قواتها المسلحة.

 

وأشار إلي أن  الأسلحة تكون لـ الحكومات، من أجل الحفاظ على حدودها، ويكون هناك تحقيق للتنمية.


أكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة ستظل حامية لهذا الوطن، وساعية لـ امتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصر الغالية، بالتعاون مع الدول المحبة لـ السلام.

 

وأضاف الفريق أول محمد زكى خلال كلمته بـ افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، بحضور الرئيس السيسي، أن  الأحداث العالمية الجارية، وخصوصًا ما تواجهه القضية الفلسطينية، من منحنى شديد الخطورة والحساسية، وتصعيد عسكري غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه، تصفية القضية الفلسطينية، يؤكد أن من يمتلك مفاتيح القوة قادر على صنع السلام.

 

ولفت إلي أن السلام يحتاج لـ قوة تحميه، وتؤمن استمرار السلام، فالعالم الآن لا يوجد فيه مكان لـ الضعفاء. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1