ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب أثناء النوم؟.. عادة شتوية تعرف على فوائدها وأضرارها

ماذا يحدث عند ارتداء
ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب عند النوم؟

ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب عند النوم؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تدفئة القدمين في فصل الشتاء القارس، فبالتأكيد برودة الجسم وبرودة الأطراف يعيق النوم المتواصل، ولذلك سنوضح لكم في هذا التقرير فوائد وأضرار ارتداء الجوارب عند النوم.

 

ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب عند النوم؟

لكل من يتساءل ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب عند النوم؟ فقد أكد الخبراء أن الميزة الأكثر فائدة هي الحصول على التدفئة بشكل أسرع، وبالتالي إرسال إشارة إلى الجسم بأن موعد النوم قد حان، ووفقا لإحدى التجاري التي تناولت أثر ارتداء الجوارب عند النوم فقد تبين أن الذين يرتدون الجوارب عند النوم استطاعوا النوم بشكل أسرع وأعمق بمعدل 32 دقيقة إضافية مقارنة بغيرهم الذين لم يرتدوا الجوارب.

 

ونوضح لكم فوائد ارتداء الجوارب عند النوم وفقا لموقع The sun كالتالي:

تدفئة القدمين

ارتداء الجوارب سيساعد على تدفئة القدمين سريعا، وبالتالي يقوم الجسم بإرسال إشارة إلى المخ للشعور بالاسترخاء والرغبة في النوم، وهو ما لا يحدث إطلاقا في حال برودة القدمين.

 

ترطيب القدمين

ارتداء الجوارب عند النوم يوفر ترطيب طبيعي للقدمين وتحديدا الكعبين، كما إنه يمنع الإصابة بالتشققات والجفاف الناتجين عن برودة الطقس، وهي الميزة التي تتزايد إذا ما تم دهن القدمين بكريم مرطب قبل ارتداء الجوارب.

 

تنظيم درجة حرارة الجسم

يساهم ارتداء الجوارب عند النوم في تنظيم درجة حرارة الجسم والتي تنخفض بشكل طفيف عند النوم نتيجة الثبات وعدم الحركة، وبالتالي فإن ارتداء الجوارب سيمنح الأطراف التدفئة المطلوبة لتنظيم درجة حرارة الجسم.

 

تحسين الدورة الدموية

لا شك أن التدفئة الطبيعية في القدمين ستعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض رينود الذي يصيب القدمين بسبب البرودة، حيث يمكن أن يساعد الضغط الخفيف للجوارب على تحفيز تدفق الدم إلى القدمين.

ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب عند النوم؟

 

أضرار ارتداء الجوارب عند النوم

أما أضرار ارتداء الجوارب عند النوم نوضحها لكم وفقا لموقع "برايت سايد" الأمريكي كالتالي:

 

التأثير على الدورة الدموية في الجسم

قد يحافظ ارتداء الجوارب عند النوم على تحسين الدورة الدموية في القدمين لفترة مؤقتة، ولكن ارتداء الجوارب لفترة طويلة سيعمل سلبا ويقلل من تدفق الدم في الجسم.

 

الالتهابات الجلدية

يتم تصميم جوارب الشتاء بأقمشة متنوعة وأشكال قد تكون مضحكة وهو ما يؤثر في الحالة المزاجية إيجابا، ولكنه يؤثر على الحالة الصحية سلبا، لأن الجوارب المصنوعة من البوليستر أو الحرير الصناعي أو النايلون، ليست صديقة للبشرة وقد تسبب الالتهاب في الجلد، كما أن التعرق المفرط للقدمين أثناء النوم قد يجعلها بيئة رطبة لتكاثر البكتيريا.

 

وأخيرا ستكون إجابة ماذا يحدث عند ارتداء الجوارب عند النوم؟ أن ارتداء الجوارب أثناء النوم آمن بالنسبة لمعظم الناس، شرط اختيار جوارب مريحة وغير ضيقة، وتغييرها بانتظام لمنع الإصابة بالالتهابات الجلدية، والتأكد من عدم الإصابة بالتعرق أثناء الليل.