فوائد لبان الذكر للوجه.. كولاجين طبيعي لشد البشرة دون كريمات

فوائد لبان الذكر
فوائد لبان الذكر للوجه

تبحث العديد من السيدات عن فوائد لبان الذكر للوجه، حيث يستخدم كنوع من أنواع الكولاجين البيعي لشد البشرة وإضفاء اللمعان عليها، والتخلص من ترهلاتها وخطوطها الرفيعة، ولذلك يتناسب ماسك لبان الذكر مع السيدات في عمر الأربعينات للتخلص من التجاعيد، والحصول على وجه مشرق على الدوام.

 

فوائد لبان الذكر للوجه

تتحقق فوائد لبان الذكر للوجه من منطلق احتوائه على العديد من المكونات الطبيعية مثل مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، مع العلم أن لبان الذكر يطلق عليه حصى اللبان أو لبان المستكة ويتم شرائه من العطار واستعماله في ماسكات الوجه المفيدة.

 

فوائد لبان الذكر للبشرة:

  • يحتوي لبان الذكر على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد على علاج حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى.
  • يحتوي على خصائص قابضة تساعد على شد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
  • يحتوي على خصائص مبيضة تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وخصوصا إذا ما استخدم مع النشا.

 

فوائد لبان الذكر للوجه وطريقة استعماله

تتنوع طرق استخدامات لبان الذكر كالتالي:

ماسك لبان الذكر

يمكن استخدام لبان الذكر كقناع للوجه لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، ولذلك اخلطي ملعقة كبيرة من لبان الذكر المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تصبح عجينة متجانسة، ثم ضعي الماسك على وجهكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

 

غسول لبان الذكر

يمكن استخدام لبان الذكر كغسول للوجه لتنظيف البشرة وإزالة الشوائب، ولذلك اخلطي ملعقة كبيرة من لبان الذكر المطحون مع كوب من الماء، وارفعيه على النار حتى الغليان، وبعد أن يبرد اغسلي وجهكِ بهذا الغسول مرتين يوميًا.

 

زيت لبان الذكر

يمكن استخدام زيت لبان الذكر كمرطب للبشرة، ويفضل شرائه من مصدر موثوق ليكون زيت أصلي، يتم تخفيفه بزيت ناقل آخر، ثم يوضع على الوجه بعد غسله ويفضل وضعه قبل النوم، وشطفه في الصباح.

فوائد لبان الذكر للوجه

 

لبان الذكر للبشرة الدهنية

يستخدم لبان الذكر للبشرة الدهنية، حيث يحتوي على خصائص قابضة تساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد على علاج حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى التي تعانيها البشرة الدهنية، وفيما يلي بعض الوصفات الخاصة للبشرة الدهنية:

 

قناع لبان الذكر والكركم 

اخلطي ملعقة كبيرة من لبان الذكر المطحون مع ملعقة صغيرة من الكركم حتى تصبح عجينة متجانسة، ثم ضعي الماسك على وجهكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، وسيساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أنه يساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية.

 

غسول لبان الذكر والنعناع

اخلطي ملعقة كبيرة من لبان الذكر المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت نعناع وكوب من الماء، اغسلي وجهكِ بهذا الغسول مرتين يوميًا، وسيساعد هذا الغسول على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب، كما أنه يساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، وتتحقق فوائد لبان الذكر للوجه كالتالي:

  • علاج حب الشباب والبثور والحبوب تحت الجلد.
  • شد الجلد وعلاج التجاعيد وترهلات البشرة.
  • تصفية البشرة وتنقيتها من الشوائب والتصبغات.
  • علاج الكلف والبقع الناتجة عن أشعة الشمس.
  • علاج العدوى الجلدية والالتهابات المتكررة.
  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتعطيرها برائحة جميلة.
  • علاج الأكياس الدهنية التي تظهر على سطح البشر.