كيفية استخراج الشهادة الصحية لأداء فريضة الحج.. وأماكن مراكز التطعيم

 أماكن مراكز تطعيم
أماكن مراكز تطعيم الحجاج والمعتمرين_ تعبيرية

ما هي خطوات الحصول على الشهادة الصحية قبل أداء مناسك الحج؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث يبحث عدد كبير من المقبلين على أداء فريضة الحج عن المستندات والإجراءت المطلوبة لاستخراج الشهادة الصحية لأداء مناسك الحج، لكونها ضمن الإجراءات المطلوبة للسفر.

كما تشمل الشهادة الصحية الخاصة بالمتقدمين لأدء فريضة الحج، الإرشادات الصحية وقائمة المواد المخدرة والأدوية والعقاقير الطبية المؤثرات العقلية المدرجة والخاضعة للرقابة في كل مصر والسعودية إجراءات طالب الخدمة.

 

وتعد الشهادة الصحية هي المؤشر الذي يفيد بأن المواطن خالي من الأمراض وحصل على التطعيمات ضد الإلتهاب السحائي وشلل الأطفال والانفلونزا، وسلبية مسحة كورونا.


ما هي كيفية استخراج الشهادة الصحية لأداء فريضة الحج؟


يتوجه الراغب في الحصول على الشهادة الصحية للسفر وأداء فريضة الحج والعمرة إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين المتواجد في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو الوحدات الصحية بمديريات الصحة التابعة للمحافظة المقيم بها المتقدم، واحضار 3 صور شخصية خلفية بيضاء + بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر للحصول على الخدمة، وتقديمها للاستخراج الشهادة الصحية.


ما هي أماكن مراكز تطعيم الحجاج والمعتمرين؟


  • تتوزع مراكز تطعيم الحجاج والمعتمرين بمكاتب صحة المسافرين في مختلف المحافظات، ويبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا يوميًا عدا يوم الجمعة.
  • وطالبت وزارة الداخلية من حجاج القرعة هذا العام الشهادة الصحية سارية المفعول والتى تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائى بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي «135 ACYW» قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات أو أي تطعيمات أخرى تُقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1