الاحتلال يشن غارات عنيفة بمختلف أنحاء قطاع غزة.. مئات الشهداء والجرحى

متن نيوز

استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين جراء سلسلة من الغارات العنيفة لطائرات الاحتلال على مناطق متفرقة شمال وجنوب ووسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في بلدة القرارة شمال شرقي خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد مواطنتين على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

كما ارتقى عشرات الشهداء وأصيب آخرون في سلسلة غارات عنيفة وقصف مدفعي على عدد من الأحياء في مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن عشرات الجثث ملقاة في شوارع أحياء غزة، لم يتمكن أحد من انتشالها بسبب عنف القصف الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

واستهدفت طائرات الاحتلال فريقا للدفاع المدني في مخيم المغازي وسط القطاع أثناء قيامهم بإخلاء عدد من المواطنين من تحت أنقاض منزل تعرض للقصف، ما أدى إلى إصابة اثنين من الفريق بجروح.

في السياق، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، اليوم السبت، إن طائرات الاحتلال قصفت مربعًا سكنيًا في حي الشجاعية كان يضم 50 منزلا سكنيًا.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في تصريحات تليفزيونية، عن سقوط أكثر من 300 شهيد في قصف الاحتلال لحي الشجاعية، مردفًا: "فرقنا انتشلت حتى الآن 60 شهيدا إثر قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في حي الشجاعية"، حسب وكالة أمد الفلسطينية للأنباء.

وتابع: "المربع السكني الذي قصفه الاحتلال في حي الشجاعية كان يضم 1000 شخص على الأقل".

كانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا في وقت سابق اليوم، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد جراء قصف صاروخي استهدف بناية سكنية وهدمها على رؤوس ساكنيها في مخيم جباليا، فضلا عن عشرات الجرحى، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، أنه تم تسجيل 15207 شهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة بينهم 70% أطفال ونساء.

وتجدد القصف الإسرائيلي برا وبحرا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، ولكن لم تستطع الجهود تمديدها لوقت آخر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1