ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟.. 4 مشروبات رئيسية سهلة التحضير

ما هو العصير الذي
ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟

تتساءل الكثير من الأمهات، ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟ ليتم إعطائه للطفل يوميا، وبالفعل هناك العديد من العصائر التي يمكن أن تساعد في إعطاء الجسم الطاقة ولا تقتصر على الأطفال فقط، ولكن يمكن للكبار تناولها يوميا والحرص عليها طوال فصل الشتاء لدعم مناعة الجسم ضد نزلات البرد والإنفلونزا.

 

ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟

لكل من يتساءل، ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟ هناك العديد من العصائر والمشروبات التي يمكن تحضيرها منزليا لتدفئة الجسم وإمداده بالطاقة والفوائد الأخرى إلى نوضحها في السطور التالية، وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي.

ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟

 

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، والتي توفر الطاقة للجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يساعد في تعزيز الطاقة، ويمكن إعلاء القيمة الغذائية لهذا العصير بإضافة الجزر المبشور وخفقه مع عصير البرتقال والتحلية بقليل من عسل النحل.

 

عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي توفر الطاقة للجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من التلف، ويمكن تحضير هذا المشروب ساخنا في فصل الشتاء بتدفئة عصير التفاح وإضافة عود من القرفة لإعلاء قيمته الغذائية وهو ما يطلق عليه هوت سيدر.

 

عصير الموز

الموز من الفواكه الموجودة طوال العام، ويحتوي الموز على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبوتاسيوم، والتي توفر الطاقة للجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين B6، وهو فيتامين مهم للطاقة، ولذلك فلا يمكن الاستغناء عن عصير الموز باللبن طوال فصل الشتاء، مع إضافة بودرة الكاكاو، أو زبدة الفول السوداني.

 

عصير الخضروات

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الكربوهيدرات والمعادن، والتي توفر الطاقة للجسم، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من التلف، ولذلك يمكن الحصول على عصير الخضروات من خلال خفق البنجر مع الطماطم وتحليته بالعسل.

 

مشروبات منشطة للجسم

استكمالا لتوضيح إجابة ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم، ستكون هناك مشروبات منشطة للجسم كالتالي:

  • عصير البرتقال بالليمون: امزج كوبًا من عصير البرتقال مع نصف كوب من عصير الليمون.
  • عصير التفاح بالموز: امزج كوبًا من عصير التفاح مع موزة واحدة.
  • عصير التوت بالزبادي: امزج كوبًا من عصير التوت مع كوب من الزبادي.
  • عصير الخضروات بالبروتين: امزج كوبًا من عصير الخضروات مع ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين.
  • الحليب: غني بفيتامين B2 والبروتين، وبالتالي فهو أحد أفضل معززات الطاقة الطبيعية.
ما هو العصير الذي يعطي طاقة للجسم؟

 

أفضل مشروب صحي للجسم

ويتساءل البعض أيضا عن أفضل مشروب صحي للجسم، وبالتأكيد لا يوجد مشروب واحد فقط، وإنما مجموعة من المشروبات الصحية التي تطرد السموم من الجسم وتمنحه الترطيب والوقاية من الجفاف كالتالي:

مشروب الخيار والليمون

توضع شرائح الخيار في لتر ماء ويضاف لها شرائح ليمون وأوراق نعناع، ويترك المشروب طوال الليل ثم يتم تناوله في الصباح التالي على مدار اليوم.

 

مشروب العسل والزنجبيل والليمون

توضع قطعة من الزنجبيل في مقدار ماء على النار حتى الغليان، ثم يضاف العسل وعصير الليمون، ويقلب ويتم تناوله ساخنا.

 

عصير الكزبرة والأناناس

تخفق الكزبرة الخضراء المغسولة جيدا في وعاء الخلاط، ويضاف لها نصف ثمرة ليمون وكوب أناناس مقطع، مع القليل من الماء للمساعدة على الخفق، ثم يصفى المشروب ويتم تناوله.