صحف مصر تبرز مباحثات السيسي مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، وتناولت العلاقات بين مصر وصندوق النقد الدولي، إضافة إلى مناقشة قضية تغير المناخ وتمويل العمل المناخي في الدول النامية.

 وأفادت بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سلّم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ملفًا كاملًا عن جرائم إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، مطالبًا بضرورة تثبيت وقف إطلاق النار في القطاع وتحقيق وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل.

 وعرجت صحف الجمعة على تأكيد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن التهدئة المؤقتة بين إسرائيل وحماس تؤتي ثمارها ويجب أن تستمر.

 وتناقلت مطالبة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بوقف الحرب في غزة وتحويل الهدنة الإنسانية إلى هدنة شاملة ووقف كامل لإطلاق النار وضمان استعادة الهدوء، مشددة على أن من المهم الحيلولة دون وقوع السيناريو المرفوض بموت الفلسطينيين جوعًا أو مرضًا بدلًا من موتهم قصفًا.

 ونشرت صحف القاهرة إعلان السلطات الصومالية نزوح أكثر من مليون شخص بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ أسابيع.