وزير العدل الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تفريغ الأراضي المحتلة من سكانها

وزير العدل الفلسطيني
وزير العدل الفلسطيني الدكتور محمد الشلالدة

أكد وزير العدل الفلسطيني الدكتور محمد الشلالدة، أنه يجب ملاحقة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.


وأضاف وزير العدل الفلسطيني، خلال قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تفريغ الأراضي المحتلة من سكانها من خلال توسيع الاستيطان.


ولفت إلي أن مجلس الأمن يجب عليه توفير الحماية للشعب الفلسطيني ضد الجرائم التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي.


وتابع: نزود المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أولا بأول بجميع البلاغات بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وأن إسرائيل أعلنت غزة قطاعا معاديا بما يخالف المواثيق والاتفاقات الدولية.

 

كما عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا، يفيد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال إن الهدنة ستستمر في ضوء استمرار جهود الوسطاء لإطلاق سراح مزيد من المحتجزين.

 

وقال مارك ريجيف كبير مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن إسرائيل ستمدد الهدنة مقابل كل يوم تواصل فيه حماس إطلاق سراح 10 رهائن أحياء.

 

وأضاف ريجيف في تصريحات لشبكة CNN، إن موقف إسرائيل بشأن أي تمديد للهدنة الإنسانية للقتال واضح تمامًا، لافتا: "في كل يوم، اتفقنا على تمديد إطلاق سراح 10 رهائن أحياء، إذا استمرت حماس في إطلاق سراح 10 رهائن في اليوم، فسنقوم بتمديد الهدنة".

 

وعند سؤاله عما إذا كان القتال سيستأنف خلال الـ 24 ساعة القادمة، قال ريجيف: "إذا فشلت حماس في تلبية شروط التمديد، وهو إطلاق سراح 10 إسرائيليين، فبالطبع يمكن استئناف القتال".

 

وقال ريجيف إنه لا يزال هناك ما لا يقل عن 140 رهينة داخل غزة، زاعما أن إسرائيل قبلت الاتفاق الحالي الخاص بهدنة إنسانية "لإخراج رهائننا، ويمكن تمديدها يوما بعد يوم".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1