في ذكرى تشكل ملحمة فخر واعتزاز... الإمارات تحيي يوم الشهيد الذي يوافق 30 نوفمبر من كل عام

الامارات
الامارات

يوم الشهيد الإماراتي.. تحيي الإمارات يوم الشهيد الذي يوافق 30 نوفمبر من كل عام، في ذكرى تشكل ملحمة فخر واعتزاز وامتنان لتضحيات الشهداء الأبطال.


ملحمة ترسل عبرها دولة الإمارات رسائل لأسر الشهداء وذويهم مفادها بأن "رعايتهم ستظل أولوية على الدوام"، وللعالم أجمع بأن دولة الإمارات "كانت ولا تزال وستظل داعية سلامٍ وتعاونٍ" وفاء للقيم والمعاني التي يجسدها شهداؤها.

 

تلك الرسائل وجهها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في كلمة بالمناسبة أكد خلالها أن "التضحيات التي قدمها شهداؤنا البواسل لأجل الوطن ستظل مصدر إلهام للأجيال بعد الأجيال، وأوسمة عز وشرف على صدر كل إماراتي وإماراتية أبد الدهر."

 

ووجه رسالة لأبناء الإمارات، قائلا:"لقد جاد الشهداء الأبرار بأرواحهم الطاهرة للدفاع عن دولة الإمارات وشعبها وقيمها وسيادتها، وحقهم علينا تخليد أسمائهم وذكراهم والوفاء للقيم والمعاني التي يجسدونها من خلال مضاعفة الجهد والعمل لتبقى راية بلادنا عالية خفاقة في السماء، كما أرادها الشهداء وسالت دماؤهم الزكية دفاعًا عنها".

 

وفي رسالة تعبر عن قيم الوفاء والنبل والأصالة، خص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ذوي الشهداء برسالة خاصة، قال فيها إنه "في هذا اليوم المجيد من أيام الوطن، نعبر عن أصدق مشاعر الشكر والامتنان لأسر الشهداء وذويهم، ونقدر تضحياتهم وحبهم لوطنهم".

 

وأضاف: "نؤكد أن رعايتهم ستظل أولوية لنا على الدوام، لأن ما قدمه أبناؤهم للوطن ترك في أعناقنا دينًا نعمل على الوفاء به ما حيينا".

 

ووجه رئيس دولة الإمارات رسالة للعالم أجمع قائلا:"إننا اليوم ونحن نحيي ذكرى الشهداء الأبطال، نؤكد أنهم ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن الحق ودعمًا للأمن والاستقرار والسلام".

 

وتابع "دولة الإمارات كانت ولا تزال وستظل داعية سلامٍ وتعاونٍ لأنها تؤمن بأن هذا هو السبيل لتحقيق مصالح الشعوب، في كل أنحاء العالم والاستجابة لتطلعاتها في التنمية والازدهار."


ويتزامن "يوم الشهيد" مع ذكرى صعود روح الشهيد سالم بن سهيل بن خميس إلى بارئها، ليسجل اسمه في التاريخ كأول شهيد إماراتي، في مثل هذا اليوم من عام 1971 قبل أيام من إعلان تأسيس دولة الإمارات.

 

واسُتشهد سالم على يد القوات الإيرانية عندما هاجمت جزيرة طنب الكبرى بينما كان يؤدي واجب الحراسة في مركز شرطة الجزيرة التي تتبع إمارة رأس الخيمة.


وتحل المناسبة هذا العام في وقت تمضي فيه الإمارات قدما على أكثر من صعيد، وبشكل متواز ومتزامن، في دبلوماسيتها الحكيمة الساعية لنشر السلام وتعزيز الأمن والسلم في مختلف أرجاء العالم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1