لحل المشاكل وزيادة الاحترام.. 4 تعديلات جديدة ستغير وجه كرة القدم

مجلس الاتحاد الدولي
مجلس الاتحاد الدولي

أصدر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" سلسلة من القرارات والتدابير التي تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام حكام المباريات.

واتخذ مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الاجتماع السنوي اليوم الثلاثاء، عدة قرارات متعلقة بزيادة الاحترام وتقليل الوقت بهدف الارتقاء بالمنظومة الكروية.

وعقد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم المعني بقوانين اللعبة، اجتماعا عاجلا، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن، لمناقشة العديد من القرارات الجديدة للارتقاء بالمنظومة.

وركز الاجتماع على تحسين سلوك المشاركين في كرة القدم وزيادة احترام الحكام.


قرارات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم


وقال مجلس الاتحاد الدولي عقب الاجتماع، في بيان رسمي، إن أول القرارات التي سيتم تنفيذها، متمثلة في منع جميع اللاعبين من الاحتكاك بالحكم ومناقشته في بعض القرارات، باستثناء قائد الفريق.

وأضاف البيان: "تم الاتفاق على إمكانية تطبيق قانون الطرد المؤقت وسيتم منحه للاعبين والمدربين الذين يقومون بالاعتراض على القرارات بشكل مستمر".

وأكد البيان أنه سيتم ️مناقشة اقتراح الطرد المباشر لـ "لمسة اليد" المتعمدة داخل منطقة الجزاء.

كما سيتم مناقشة زيادة صلاحيات تقنية الفيديو لتشمل الضربات الحرة والركنية والبطاقات الصفراء الثانية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتطوير كرة القدم وتقليل الأخطاء والحد من الوقت الضائع وزيادة الاحترام بين المسؤولين والأندية المتنافسة.

وسيتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس، وسيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتبارا من أول يوليو 2024.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1