مريم رجوي: رأس الأفعى ومركز الإرهاب وإثارة الحروب في طهران

مريم رجوي
مريم رجوي

قالت مريم رجوي، زعيمة أكبر منظمة معارضة في إيران، لأعضاء البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع إن إيران لا تزال “مركزًا للإرهاب”.

وقالت رجوي: “رأس الأفعى” ومركز الإرهاب وإثارة الحروب في طهران.

وجاءت تصريحات رجوي بعد يوم من اعتقال الشرطة الإسبانية ثلاثة أشخاص على خلفية مقتل السياسي أليخو فيدال كوادراس في 9 تشرين الثاني/نوفمبر في مدريد.


فيدال كوادراس، الذي أصيب برصاصة في وجهه، هو أحد مؤسسي حزب فوكس الإسباني اليميني.

وقد فرضت عليه حكومة طهران عقوبات بسبب علاقاته بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، وعلى الرغم من أن المشتبه بهم المعتقلين كانوا أوروبيين، إلا أن هناك تكهنات بأنه يمكن أن يكونوا على صلة بعلي خامنئي.

ووفقا للتقارير، فإن معارضة النظام الإيراني القوية لمجاهدي خلق هي جزء من الجهود العالمية لممارسة النفوذ الجيوسياسي، بما في ذلك في البيت الأبيض، فيما يتعلق بسياسات الحكومة الأمريكية تجاه الجمهورية الإسلامية.

وكتب فيدال كوادراس من المستشفى يوم الأربعاء: “النظام الإيراني يريد مسحنا من على وجه الأرض. وما لم نفهم ونتقبل هذه الحقيقة الرهيبة، فسوف نفشل ونفشل”.

وأشادت مريم رجوي، وهي الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في كلمتها أمام مؤتمر يوم الأربعاء بفيدال كوادراس لموقفه ضد إيران.

وقالت رجوي: “لقد تأثرت بشدة بالرسالة الشجاعة والملهمة التي وجهها السيد فيدال كوادراس. وكما هو الحال دائمًا، كان حازمًا وثابتًا في دعم قضية حرية إيران بروح استثنائية.