شروط الحصول على شقق سكن لكل المصريين 3.. وموعد التقديم في الإعلان التكميلي

شروط الحصول على شقق
شروط الحصول على شقق سكن لكل المصريين 3

موعد التقديم في الإعلان التكميلي.. قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار بالكشف فتح صندوق الإسكان، لبدء التحويل الخاص بالإعلان التكميلي للطرح الأول لـ شقق سكن لكل المصريين 3، وهي لكل المواطنين الذين حجزوا في الطرح الأول للإعلان وتوافر العديد من الشروط ليحصل عليها منخفضي الدخل.

موعد التقديم في الإعلان التكميلي


وأكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن التقديم في الإعلان التكميلي سوف يبدأ من يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، وهو الذي سوف يستمر ليوم الخميس الذي يوافق يوم 4 يناير 2024، ويوجد في كراسة الشروط جميع الخطوات الخاصة بالتحويل المتوفرة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالصندوق.


وأعلنت عبد الحميد أن الإعلان التكميلي الخاص بطرح شقق سكن لكل المصريين 3 فيه وحدات 90 متر مكونه من 3 غرف وصالة، وتنقسم لوحدات جاهزة على التسليم، وتكون بنفس الشروط الخاصة بالإعلان الأصلي، وأيضًا وحدات جاهزة على التسليم في 36 شهر بفائدة 7.5% ثابته لمدة 20 سنة، ويضاعف مبلغ الدعم المقدم إلى المواطنين من 60 لـ 120 ألف جنيه للوحدات وتسلم خلال 36 شهرًا.


شروط الحصول على شقق سكن لكل المصريين 3


وتوجد العديد من الشروط التي تضعها وزارة الإسكان للحصول على الشقق في مشروع سكن لكل المصريين 3، وهذه الشروط تتمثل فيها يلي:


  • لا بد أن يكون المتقدم إلى الحجز شخص طبيعي جنسيته مصري.
    سن المتقدم لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في نهاية الإعلان.
    يجب أن يكون الحد الأدنى للمتقدم 20% والسداد يكون بالتقسيط على 3 سنوات “فترة إنشاء وحدات سكنية”، وسعر العائد على التمويل العقاري 7.5% ثابت طوال فترة التمويل وبحد أقصى 20 عام، والحد الأقصى لنسبة القسط للدخل 50%، ويتم العمل على مخاطبة البنك المركزي للتعميم على كل جهات التمويل.
    وأن لا يتخطى متوسط الدعم الذي يقدم للمواطنين الممولين ضمن هذا البروتوكول عن 90 ألف جنيه.
    ويكون الحد الأقصى للدعن الذي يحصل عليه المواطنين بواقع 120 ألف جنيه عند مستوى الدخل الشهري 3500 جنيه شهريًا، ويتدرج حتى يصل لـ 5000 جنيه عند مستوى الدخل 7000 جنيه بشكل شهري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1