"الحرب لم تنتهي".. إعلان هام من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن غزة

متن نيوز

قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن منطقة شمال قطاع غزة "منطقة حرب خطيرة"، يمنع التجول فيها، مؤكدًا أن الحرب لم تنتهي بعد.

 

وكتب في منشور له عبر منصة "إكس": "الحرب لم تنتهي بعد. تعليق النيران لاغراض الانسانية يأتي بشكل مؤقت. منطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة ويمنع التجول فيها".

 

وأضاف: "من أجل سلامتكم عليكم أن تبقوا في المنطقة الإنسانية في جنوب القطاع. يمكن الانتقال فقط من شمال القطاع إلى جنوبه عبر طريق صلاح الدين. لن يُسمح بأي شكل من الأشكال بتنقل السكان من جنوب القطاع إلى شماله".

 

 

ودخلت الهدنة المؤقتة بين حكومة الاحتلال الإسرائيلية وحركة "حماس" في قطاع غزة اليوم الجمعة حيز التنفيذ.

 

وينص الاتفاق الذي يستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، على تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

 

 وتعد هذه الهدنة الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.