بعد استقالتها.. برنامج الأغذية العالمي يوجه رسائل عاجلة للفنانة هند صبري

هند صبري
هند صبري

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن عميق امتنانه للنجم هند صبري لدعمها الثابت وتفانيها خلال فترة عملها كسفيرة عالمية للنوايا الحسنة على مدار الثلاثة عشر عامًا الماضية.

 

حيث جاء في نص البيان الصادر بأنه مع نهاية رحلة هند صبري كسفيرة للنوايا الحسنة،  أشاد البرنامج بجهودها الدؤوبة وشغفها ومناصرتها القوية في تعزيز مهمة برنامج الأغذية العالمي المتمثلة في القضاء على الجوع.

 

وإليكم نص البيان:

 

لقد ألهمتنا هند حقًا باستجابتها السريعة لحالات الطوارئ، ولا سيما جهودها في جمع الأموال الضرورية أثناء الأزمات. هذا العام، لعبت هند صبري دورًا محوريًا في جمع التبرعات لصالح ضحايا الزلازل التي ضربت سوريا وتركيا، والفيضانات المدمرة في ليبيا، والأزمة المستمرة في غزة.

لقد مكنت مساهماتها برنامج الأغذية العالمي من تقديم المساعدات الغذائية في الوقت المناسب لمن هم في أمس الحاجة إليها خلال الفترات الحرجة.

 

مع استمرار الأزمة في غزة، تظل أولوية برنامج الأغذية العالمي ثابتة في دعم الأشخاص الذين يعانون من الجوع وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم ويظل طموحنا ألا نترك إنسانًا واحدًا جائعًا.

 

وبالرغم من التحديات التي تواجهنا في الوصول إلى كل من يحتاج إلى الغذاء، سيبقى التزامنا ثابتًا في الوصول إلى الأشخاص الأكثر احتياجًا، والعمل على أساس مبادئ الإنسانية والحياد والنزاهة والاستقلال.

 

يقدم برنامج الأغذية العالمي دعمًا راسخًا للمدنيين الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، وهو متواجد على الأرض منذ اليوم الأول من حالة الطوارئ الحالية حيث يقدم الغذاء من خلال الأطعمة الجاهزة للأكل في حالات الطوارئ، والخبز الطازج، والطرود الغذائية، والقسائم الإلكترونية.

 

هذا وتقف الفنانة هند صبري كشخصية بارزة في التزامها وتفانيها في إيصال أصوات أولئك الذين لا يستمع لهم أحد، ودعم قضية الفئات الأكثر ضعفًا بشكل لا مثيل له.

 

يتقدم برنامج الأغذية العالمي بأطيب تمنياته وامتنانه وشكره للفنانة هند صبري بينما تواصل مساعيها في مجال العمل الإنساني.

 

وفي وقت سابق أعلنت الفنانة التونسية هند صبري استقالتها من برنامج الغذاء العالمي بعد 13 عاما على انضمامها كسفيرة للنوايا الحسنة، بسبب العجز عن منع استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب في غزة.

 

وقالت هند صبري في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي "أكتب هذا بقلب مثقل وحزن عميق، حيث قررت التخلي عن دوري كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وهو الدور الذي أعتز به وألعبه منذ سنوات".

وأضافت "لقد تعلمت كثيرا.. وبكيت كثيرا معكم جميعا طوال هذه الرحلة التي ستظل دائما في قلبي، فأنا ومنذ ثلاثة عشر عاما.. أصبحت جزءا من الأسرة الكبيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.. كنت جزءا من مهمة عظيمة ونبيلة.. وأنا فخورة بذلك".

 

وتابعت الفنانة التونسية قائلة "لقد رأيت طوال هذه السنوات كيف كرس رجال ونساء شجعان في جميع أنحاء العالم حياتهم لخدمة الآخرين ولهذا السبب، أكن لهم حبا واحتراما عميقين".

 

وأردفت بالقول "خلال الأسابيع الماضية، شهدت وشاركت تجارب زملائي المتفانين في برنامج الأغذية العالمي في الإحساس بالعجز لعدم قدرتهم على القيام بواجبهم على أكمل وجه كعادتهم دائما تجاه الأطفال والأمهات والآباء والأجداد في غزة".

 

وذكرت هند صبري أنه "لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت".

 

وأكدت أنها حاولت إيصال صوتها على أعلى مستوى في برنامج الأغذية العالمي والانضمام لزملائها في المطالبة باستخدام ثقل البرنامج، مثلما فعلت بنجاح في السابق، للدعوة والضغط بقوة من أجل وقف إطلاق النار الإنساني والفوري في قطاع غزة، والاستفادة من نفوذ البرنامج لمنع استخدام التجويع كسلاح حرب".

 

واستطردت بالقول "لأنني كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب، سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة، ومع ذلك فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة".

 

وأضافت "وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، ودُمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة".

 

وذكرت في البيان "لأجل ذلك.. أعلن استقالتي وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام مع تأكيدي أنني لن أتخلي عن دوري الإنساني والمجتمعي، لكنني سأقوم به بصيغ أخرى ومختلفة".

 

وأكدت في ختام بيانها أنها لن تعلق عليه في أي وسيلة إعلامية أو صحفية على الموضوع.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1