للتنزه.. ما هي أبرز الوجهات الترفيهية والسياحية الداخلية في السعودية؟

السعودية
السعودية

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز الوجهات الترفيهية والسياحية الداخلية للتنزه في السعودية.

 

 

حيث يتم تقديم إجازة الفصل الدراسي الأول إلى جميع الطلاب داخل السعودية في الأيام القليلة القادمة، حيث بدأت الإجازة من يوم الجمعه الذي يوافق يوم 17 من شهر نوفمبر الجاري، وتم تحديد موعد انتهاء تلك الإجازة.

 

 حيث جاء في يوم السبت الذي يوافق الخامس والعشرين من نفس الشهر، ويتم البحث من قبل المواطنين في تلك الفترة عن الأماكن التي سيقضون بها أيام العطلة، حيث يتم اختيار الوجهات السياحية التي تتواجد في المملكة.

ما هي الوجهات السياحية في المملكة السعودية؟


تكثر الوجهات السياحية التي تتواجد في المملكة السعودية وتلك الوجهات يتم التوجه إليها حتى يتم قضاء وقت رائع طوال أيام الإجازة، ولهذا من ضمن تلك الوجهات هي الآتي:

 

  • مكة المكرمة: يتوجه عدد كبير من المواطنين في فترة الإجازة إلى مكة المكرمة لكي يتم أداء العمرة، وتعد تلك المدينة من أكثر الوجهات التي تزار في فترات الإجازة.
    المدينة المنورة: تأتي بعد مكة المكرمة من حيث أكثر الوجهات التي تزار هي المدينة المنورة، وذلك بسبب وجود المسجد النبوي، حيث يهتم الكثير بزيارته أثناء الإجازة.
    الطائف: يتوجه أيضا المواطنين في فترات الإجازة إلى مدينة الطائف وذلك بسبب وجود جبل الهدا بها، حيث تعد تلك الوجهة مكانا طبيعيا، كما أنه يعد معلم سياحي، حيث يتواجد به أجواء لطيفة ومناظر أكثر من رائعة، كما يتواجد في مدينة الطائف حديقة الملك فيصل، وتلك الحديقة مناسبة للعائلات بسبب وجود مناطق ترفيهية بها.


هناك وجهات سياحية أخرى تتواجد في المملكة السعودية وتحقق نسبة مرتفعة من الزيارات أثناء الإجازة وخاصة إجازة الفصل الأول الدراسي، ومن أبرز تلك الوجهات السياحية هي الآتي:

 


  • حائل: تعد مدينة حائل من ضمن المدن التي حدثت بها التكوينات البركانية حيث تسمى بالعاصمة، وتتميز تلك المدينة بالجو الرائع حيث يتم إقامة بها تخييم شتوي بالإضافة إلى رحلات السفاري، كما أنه يتواجد بها منتزه للترفيه والرياضة وهو منتزه الأمير سعود بن المحسن.
    جدة: يتم التوجه أيضا إلى مدينة جدة يسبب وجود بها كورنيش وهو مكان أكثر من رائع للاستمتاع بالبحر والمشي عليه، كما يتواجد حديقة الشلال الترفيهية، بالإضافة إلى وجود الأسواق التاريخية وهو سوق الندى وسوق البدو وباب شريف وباب مكة.
    الدمام: يتم التوجه إلى الدمام في الإجازة بسبب وجود جزيرة المرجان والتي تتميز بالخضرة والماء ونسيم البحر الرائع، كما تتواجد الكثير من الأنشطة الترفيهية المتميزة.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1