صحف مصر تبرز إعلان البرلمان رفضه التهجير القسري للفلسطينيين

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موقف بلاده بضرورة وقف نزيف الدماء في قطاع غزة، من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وتجنُب استهداف المدنيين والمُنشآت المدنية في القطاع.

 وسلطت الضوء على إعلان مجلس النواب المصري رفضه محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، مشددًا على أن حدود مصر خط أحمر، وأن الأمن القومي للبلاد يجب ألا يمسّ، وأن المجلس يقف صفًا واحدًا خلف قيادته السياسية.

 وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، مشيرة إلى مواصلة قوات الاحتلال لليوم الـ46 للعدوان الإسرائيلي قصف عدة مناطق في القطاع، مما أسفر عن استشهاد أكثر من ٨٠ فلسطينيًا.

 ونشرت في الإطار ذاته، تحذير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من "مأساة" صحية في قطاع غزة، بسبب نقص الوقود والمياه.

 ولفتت الانتباه إلى أن برلمان جنوب إفريقيا صوت أمس لصالح قرار إغلاق السفارة الإسرائيلية في العاصمة بريتوريا، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع تل أبيب، حتى توافق إسرائيل على وقف إطلاق النار والمشاركة في المفاوضات.

 وأخبرت صحف مصر في متفرقات أخرى، أن الحكومة الهندية أعلنت عن تقديم مساعدات مالية بقيمة 2.5 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، كجزء من مساهمتها السنوية البالغة 5 ملايين دولار.