تبون يدعو لتحرك عاجل وإيقاف جرائم الإبادة والتهجير القسري للفلسطينيين في غزة

تبون
تبون

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم، أن ما يحدث منذ أسابيع في قطاع غزة من مأساة إنسانية وجرائم بشعة يتطلب تحركًا عاجلًا.

 وقال الرئيس تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، "إنه تباحث مطولًا مع نظيره التركي، حول الظروف الإقليمية الراهنة وتم التطرق إلى ملفات ملحة وحساسة وفي مقدمتها ملف الشرق الأوسط بكل أبعاده وتداعياته".

 وأوضح أنه تم خلال هذا اللقاء تجديد التأكيد على ضرورة اقتران الاستنكار للسياسة والقمع الممنهج ولجرائم الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بتحرك عاجل لوقف التوسع الاستيطاني وردع إرهاب المستوطنين المُمَارس ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، ويقود إلى محاسبة المسؤولين عن الإبادة في قطاع غزة.

 وأضاف أن ما يحدث منذ أسابيع في قطاع غزة مأساة إنسانية وجرائم بشعة يرتكبها الاحتلال، وأن لهذا العدوان انعكاسات على الساحة الإقليمية والدولية، موضحًا أنه أكد مع نظيره التركي في هذا الخصوص على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ضمن حدود يونيو 1967.

 وأكد تبون على ضرورة إسعاف الجرحى ووقف القتل والسماح للعائلات باسترجاع أنفاسها بعد العدوان البشع الذي يقوم به المحتل في غزة، مبرزًا بأن إقامة دولة فلسطينية هو الحل الوحيد والنهائي من أجل وضع حد للصراع في الشرق الأوسط.