صحف مصر تكشف مستجدات العدوان على غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي؛ لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

 وعرجت على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر، وتناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وسبل تنسيق الجهود المشتركة لتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني، وضرورة تحقيق الوقف الفوري غير المشروط لإطلاق النار.

 وأنبأت صحف الاثنين عن مواصلة طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة، إلى جانب تنفيذ اقتحامات في الضفة الغربية ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين لأكثر من 13 ألفًا بينهم أكثر من 5 آلاف طفل.

 ونشرت تحذير العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، من أن مواصلة إسرائيل حربها البشعة مع حركة حماس في قطاع غزة وانتهاكاتها اللاشرعية في الضفة الغربية والقدس سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

 وتناقلت صحف القاهرة تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن التغيرات المناخية أصبحت قضية تُلاحقنا تداعياتها بشكل لحظي، وأصبحت البصمة البيئية عُنصرًا مُهمًا في المشروعات والأنشطة الإنمائية، بداية من مرحلة التصميم وحتى التنفيذ والوصول إلى مسارات الاستدامة التي من شأنها أن تُساعد في أن تَنعم المجتمعات والأجيال القادمة بصحة جيدة ومستقبل أفضل.