بالأرقام.. كم عدد المساعدات التي دخلت غزة منذ 12 أكتوبر؟

معبر رفح
معبر رفح

نشرت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية، تقريرا يكشف باستمرار وصول طائرات المساعدات الإنسانية إلى مطار العريش الدولي والعمل على تجهيز الشحنات لنقلها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقال التقرير إن مستشفى العريش يواصل استقبال المصابين من الجانب الفلسطيني وسط تواصل الاستعدادات بمستشفيات شمال سيناء لاستقبال الأطفال الخدج القادمين من قطاع غزة.


6 طائرات من دول مختلفة.. و38 طنا


ومن جانبه، أكد الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري، في شمال سيناء، أن مطار العريش الدولي استقبل خلال الساعات الماضية 6 طائرات من دول مختلفة، وتحمل مساعدات لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح زايد، أن من بين الطائرات التي وصلت إلى المطار خلال الساعات الماضية طائرتان من السعودية محملتين بـ38 طنا من مستلزمات الإيواء، وطائرة من الأمم المتحدة محملة بـ58 طنا من الخيام وأدوات النظافة والمستلزمات الطبية، وطائرة من الشيشان محملة بـ29 طنا من المياه والبطاطين ولبن الأطفال والمواد الغذائية، وطائرة من برنامج الغذاء العالمي محملة بـ54 طنا من البسكويت عالِ الطاقة، وطائرة من رومانيا محملة بـ17 طنا من مستلزمات الإيواء.

وأضاف أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي، بلغ 145 طائرة حملت على متنها 3539 طنا من المساعدات المتنوعة، حيث جرى تخزينها في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش ويجري نقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1