الفئات المستحقة الحصول على معاش الطفل

معاش الطفل
معاش الطفل

معاش الطفل.. يتساءل الكثير حول معاش الطفل ذلك المعاش الذي تصدر على الساحة البحثية لا سيما أنه من خلال هذا المعاش سوف يستطيع الآباء أن يصرفوا على أطفالهم ويضمن لهم حياة كريمة ومستقبل تعليمي باهر، تبعا لما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التضامن الاجتماعي فإن هناك بعض الشروط التي من خلالها يمكن للمواطن أن يصرف المعاش، بالإضافة إلى أن هناك بعض فئات محددة تستطيع صرف هذا المعاش.

معاش الطفل.. في ظل الأحوال المعيشية الصعبة التي يشهدها العالم أجمع بالإضافة إلى أن سوق العمل والرواتب المقدمة من خلاله لا تكفي لسد احتياجات أسرة بأكملها وتحمل نفقات التعليم للأبناء، فإننا وجدنا أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت عن وجود معاش الطفل الذي من خلاله يتم تقديم الرعاية الكاملة له وخاصة الأطفال ممن تقل أعمارهم عن سن 18 عامًا.


ومن الجدير بالذكر أن المعاش هو عبارة عن منحة دراسية شهرية لكل الأطفال التابعين للفئات المحددة على أن تكون قيمة هذا المعاش حوالي 200 جنيه شهريا، ويستمر صرف المعاش لمدة 8 أشهر متصلة بداية من شهر أكتوبر إلى شهر مايو من كل عام دراسي.

 

الفئات المستحقة الحصول على معاش الطفل


بعدما تعرفنا على قيمة المعاش الشهري الممنوح للأطفال الذين يحق لهم أن يحيوا حياة كريمة ويتعلمون بشكل منظم ودقيق حتى ينهضوا ببلدهم في المستقبل، وجدنا أن هناك بعض الفئات المحدد لها صرف معاش الطفل حتى يتم تحجيم عملية صرف هذا الدعم الشهري.

 


على أن تتلخص الفئات المستحقة الحصول على معاش الطفل في الفئات التالية

 

  • أولا أطفال المسجون لمدة لا تقل عن 3 سنوات.
    الأطفال اليتامى ومجهولي الأبوين.
    الأطفال من مجهولي النسب الأبوي.
    الأطفال من المرأة المطلقة إذا تزوجت أو توفيت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1