الرئيس الفلسطيني لـ بايدن: أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة فمسؤوليتها على عاتقكم

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني ونظيره الأمريكي

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظيره الأمريكي جو بايدن، بسرعة التدخل الفوري لوقف الكارثة الإنسانية والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 42 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وخلال كلمة متلفزة؛ توجه الرئيس الفلسطيني، إلى الرئيس بايدن، الذي يتحمل دون غيره مسؤولية خاصة، لما له من مكانة دولية، وتأثير كبير على سلطات الاحتلال، للتدخل الفوري لوقف العدوان، وتقديم الإغاثة لشعب فلسطين المحاصر في قطاع غزة، كذلك وقف اعتداءات قوات الاحتلال وإرهاب المستوطنين المتواصل ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، والتي تنذر بانفجار وشيك.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش على أرض وطنه بحرية وكرامة، وسيبقى صامدا على أرضه حتى ينال حقوقه المشروعة في الاستقلال والدولة بعاصمتها القدس.

واختتم: "إن ما يتعرض له شعبنا من قتل وتدمير، يفوق طاقة البشر، ماذا تنتظر أمريكا أمام ما يجري من إبادة جماعية لأبناء شعبنا في قطاع غزة؟، ألا يكفي ما سفك من دماء الأطفال والنساء والشيوخ حتى تصحو ضمائر العالم؟".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد الشهداء؛ نتيجة القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة إلى 12.012 شهيدا، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت في بيان رسمي، مساء اليوم السبت، أن بين الشهداء، الذين جرى إحصاؤهم إلى الآن، أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة، كما أسفر القصف عن إصابة نحو 32300 ألف شخص.

أما في الضفة الغربية بما فيها القدس، فبلغ عدد الشهداء حتى مساء اليوم السبت، 212 شهيدا، فقد استشهد خمسة مواطنين بغارة جوية إسرائيلية على مخيم بلاطة، كما استشهد مواطنان في طوباس وجنين، وبلغ عدد الجرحى نحو 2800 جريح.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1