مصطفى مدبولي يكشف كواليس القافلة الموجهة من صندوق تحيا مصر للأهالي في غزة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قافلة “ صندوق تحيا مصر ” للمساعدات لأهل غزة قبل انطلاقها.


ويطلق مدبولي  قافلة شاحنات تحيا مصر تحت شعار “نتشارك من أجل الإنسانية” تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة "المعلبات" والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة.

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن القافلة الموجهة من صندوق تحيا مصر للأهالي في غزة تتكون من 199 شاحنة وتحمل أكثر من 2500 طن من المساعدات للغزة، لافتًا إلى أن: " الظرف الإنساني الرهيب الذي يوجد في غزة كان محفزا للشعب المصري ولكل المؤسسات المصرية لتنطلق بأقصى قدراتها للمساعدة أهالي غزة".

 

وأشار "مدبولي" خلال كلمته على هامش تفقده قافلة صندوق تحيا مصر لأهالي غزة، إلى أن ثلثي المساعدات التي ذهبت لقطاع غزة مصدرها من مصر والثلث الأخر من باقي الدول، معقبًا: " احنا لا نفاخر بهذا الأمر ولكنه رد فعل تلقائي للدولة المصرية والشعب المصري".

 

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء: إن الدولة المصرية تسعى إلى إدخال المستلزمات الطبية إلى غزة.

 

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لإطلاق قافلة صندوق تحيا مصر، أن العالم أجمع يقدر دور مصر، وأنها تلعب دورا محوريا للتعامل مع الأزمة في غزة، وهو محل تقدير عالمي.


وأكد على أن مصر مستمرة في تقديم المساعدات على مدار اليوم والساعة لأهالي غزة.

 

واسترسل: الدولة المصرية تستقبل المرضى والجرحى، وجميعنا نقف مع أهالينا وأشقائنا في قطاع غزة.

 

وأكمل: نحن مستمرون في فعل وفرض ما يوليه علينا ضميرنا.

 

وأطلق  مدبولي  قافلة شاحنات تحيا مصر تحت شعار “نتشارك من أجل الإنسانية” تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة "المعلبات" والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة.

 

كما تحتوي القافلة على أدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل وحفاضات كبار السن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1